أخبارالعالم الاسلامي

بيت المرجع الشيرازي يبتهج بذكرى مولد النبي الكريم والإمام الصادق صلوات الله عليهما وآلهما

شهد بيت المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، في مدينة قم المقدّسة، صباح اليوم السبت 17 ربيع الأول 1446 هـ (21 سبتمبر 2024م)، مراسم الفرح والابتهاج بذكرى مولد الصادقين، نبي الرحمة رسول الله محمد صلى الله عليه وآله، وناشر علوم الإسلام الإمام جعفر الصادق صلوات الله عليه، واحتشدت جموع من العلماء، المؤمنين، وزوّار مرقد السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام) لتقديم التهاني للمرجعية الشيرازية بهذه المناسبة العطرة.


ونقل الموقع الرسمي لمكتب المرجعية الشيرازية، أن “بيت سماحة المرجع الشيرازي شهد إقامة مراسيم الفرح بذكرى مولد النبي الأكرم والإمام الصادق (صلوات الله عليهما”، حيث توافد إلى بيت المرجع الشيرازي جمع كبير من رجال الدين، المثقفين، أساتذة وطلبة الحوزة العلمية، بالإضافة إلى المؤمنين والزائرين، لتقديم التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الجليلة. وكان في استقبالهم نجل المرجع الشيرازي، آية الله السيد حسين الشيرازي، الذي عبّر عن سروره بحلول هذه الذكرى الميمونة التي تباركت بها البشرية.


وأفاد الموقع أن المؤسسات والمراكز التابعة للمرجعية الشيرازية في مختلف دول العالم أقامت احتفالات كبرى، تم خلالها إحياء هذه المناسبة من خلال فعاليات دينية وثقافية، مع التأكيد على التعريف بسيرة النبي صلى الله عليه وآله، ودور الإمام الصادق (عليه السلام) في نشر علوم الإسلام وتثبيت أسس الدين.
وتأتي هذه الاحتفالات ضمن الأيام العشرة النبوية المباركة التي يحييها المسلمون وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) حول العالم، ابتهاجاً بذكرى ولادة النبي الأكرم والإمام الصادق (عليهما السلام)، والتي تستمر من 16 إلى 25 ربيع الأول الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى