أخبارالعالم الاسلاميالعراق

المؤسسة الصادقية الثقافية في البصرة تعقد ندوة حوارية شبابية حول “الشؤون المحمدية”

نظمت المؤسسة الصادقية الثقافية، التابعة لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة البصرة، ندوة ثقافية شبابية تحت عنوان “الشؤون المحمدية”.
وقالت المؤسسة في بيان حصلت “وكالة أخبار الشيعة” نسخةً منه، إن الندوة شهدت حضوراً لافتاً من الشباب المؤمن، مؤكدة أن هذه الفعالية جاءت استجابةً لتأكيدات ووصايا المرجعية الرشيدة بضرورة تثقيف المجتمع وتوعية الأمة بأحكام وتعاليم العترة الطاهرة صلوات الله عليهم.


وأوضح البيان أن فضيلة الشيخ نزار الحسن، مدير مكتب المرجع الشيرازي، ألقى محاضرة تناولت موضوعات متعددة تتعلق بسيرة النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وما يمكن أن يستفاد منه في تربية الشباب والمجتمع على المبادئ المحمدية الأصيلة.


وتخللت الندوة مداخلات حوارية من قبل الحضور، حيث تمت مناقشة قضايا متنوعة تتعلق بتطبيق التعاليم الإسلامية المحمدية في الحياة اليومية، وسبل تعزيز الثقافة الدينية في أوساط الشباب.
وبين هذه الحوارات ضمن إطار تشجيع المشاركة الفعالة والتفاعل بين المشاركين، بما يسهم في تحقيق وعي أكبر حول القيم المحمدية.


وتابع أن هذه الندوة هي واحدة سلسلة من النشاطات الثقافية التي تنظمها المؤسسة الصادقية في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز الوعي الديني والثقافي لدى الشباب المؤمن، بما ينسجم مع تطلعات المرجعية الرشيدة في نشر فكر وتعاليم أهل البيت عليهم السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى