أخبارالعالم الاسلاميالعراق

في ذكرى المولد النبوي.. أكاديمي عراقي يحذر من الانجرار وراء التفرقة والطائفية ويشدد على الاقتداء بالتعاليم المحمدية

قال عميد كلية العلوم الإسلامية في جامعة كربلاء المقدسة، الدكتور بلاسم عزيز الزاملي، إنّ الاتحاد والوحدة وعدم التفرقة هو أساس تحقيق الأمن والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والاطمئنان النفسي والروحي.
وأوضح الزاملي في كلمة له بمناسبة المولد النبوي الشريف، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الأمم الموحدة وذات الكلمة الواحدة لها القوة والمنعة والقدرة على مواجهة الأعداء”، مؤكداً بأن من أهم أسس النصر في هذه المعركة “يتجسّد في وحدة الأمة الإسلامية”.
وشدّد بأنّ “الاتحاد بين المسلمين يعطيهم القوة والهيبة أمام عدوّهم، وعليه لابد لأبناء الأمة من إعادة النظر فيما يفرّقهم والسعي لتحقيق ما يعزّز لديهم القوة والمنعة”.
ومضى الى القول: إن “الأمة الموحدة هي أمة مستقرة، آمنة، وأمة خالية من الحقد و التفرقة والعدوان”، مضيفاً بأن “الدول المتخلفة غير الآمنة سببها التفرقة والتشتت”.
وأكد الزاملي بأن “العدو يعمل على التفرقة العرقية والمذهبية والعنصرية، بل ويسعى لأجل تفريق أبناء البلد والدين والمذهب الواحد”.
ودعا الزاملي في ختام حديثه إلى “ضرورة الاقتداء بسيرة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والأئمة المعصومين (عليهم السلام) لتحقيق التقدم والازدهار لبلداننا وأمتنا الإسلامية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى