أخبارالعالم الاسلامي

أعمال متواصلة يشهدها مسجد”الزينبية” الكبير في مدينة اسطنبول التركية

قال القائمون على مسجد (الزينبية) أكبر مساجد الشيعة في مدينة اسطنبول التركية، إنّ الأعمال في المسجد تجري على قدم وساق لإنجاز هذا المشروع الذي سيجمع الآلاف من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) لإقامة الصلوات والشعائر الحسينية.
وذكر القائمون في تفصيلات نُشرت على موقعهم الإلكتروني وترجمتها (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “جهوداً كبيرة يبذلها المحبون لأهل البيت (عليهم السلام) في إسطنبول وبالتعاون مع بلدية المدينة لإكمال الأعمال الهندسية والفنية في بناية المسجد”.


وتابعوا بأنّ “مسجد الزينبية يعد من أكبر المساجد الشيعية في اسطنبول والبلاد، ويضم قاعة ضخمة لإقامة الصلوات والمراسيم العبادية إلى جانب مركز ثقافي مختص بإقامة الفعاليات الدينية والثقافية وإحياء الشعائر الحسينية”.
وأضحوا بأن “الكوادر الهندسية انتهت من أعمال هيكل سقف الطابق الأرضي والبدء بأعمال الطلاء بالجص الأبيض، فضلاً عن الانتهاء من أعمال الكهرباء والاتصالات ومنظومات الطوارئ”.


وأكد القائمون بأنّ “الجهود الكبيرة تبذل يومياً لتشييد المسجد بأقصى سرعة؛ ليجمع المحبين والموالين للعترة الطاهرة وبأكبر عدد منهم”.
وأشاروا إلى أنّ “ما يجري من أعمال لبناء هذا المسجد وتطويره هي من بركات الإمام الحسين (عليه السلام) حيث شرعنا بالعمل فيهِ لإحياء شعائره المقدسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى