أخبارالعالم الاسلاميالعراق

عاد منهم 4 آلاف.. الهجرة تؤكد وجود 20 ألف عراقي في مخيم الهول

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الثلاثاء، عن وجود ما يقارب 54 ألف نازح في هذا المخيم بينهم 20 ألف عراقي، في الوقت الذي أكدت عودة 4 آلاف عراقي من مخيم الهول.
وقال وكيل وزارة الهجرة والمهجرين، كريم النوري، في تصريح صحفي تابعته “وكالة أخبار الشيعة”: إن “مخيم الهول، الواقع في شمال شرق سوريا، يبعد نحو 13 كيلومترًا عن العراق في منطقة الحسكة، ويستضيف حاليًا حوالي 54 ألف نازح من جنسيات مختلفة، منهم 20 ألف عراقي نزحوا من مناطق القتال في الباغوز ودير الزور”.
وأشار إلى، أن “النازحين العراقيين يختلفون عن القادمين من دول أوروبا وإفريقيا وآسيا، حيث جاء هؤلاء من تلك الدول لغرض القتال وليس للسياحة، بينما النازحون من العراق منهم من هو بريء ولا يمكن تحميلهم مسؤولية أفعال الآخرين”.
وأضاف النوري، أن “الحكومة العراقية بدأت عملية تأهيل النازحين العائدين بعد إجراء تدقيق أمني شامل عليهم”، مبيناً أن “جميع الذين عادوا من المخيم لم يسجلوا أي خرق أمني في مناطقهم”.
ولفت إلى أن “حوالي 4 آلاف عراقي قد عادوا بالفعل، بينما لا يزال حوالي 15 ألفًا في المخيم”، مؤكداً أن “الأفراد الذين لديهم ملفات أمنية ويدهم ملطخة بالدماء لا يمكنهم العودة إلى العراق”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى