أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

“عندما يغتال الإرهـ،ـاب الحلم.. دماء الزائرين الشهداء بين أنقاض قرية “قريودال” الأفغانية

ودَّع أهالي قرية “قريودال” الجبلية بمحافظة “دايکندي” الأفغانية جثامين الشهداء الذين سقطوا ضحية الهجوم الإرهـ،ـابي الذي نفذه تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي، حيث اجتمع الأهالي في مشهد مهيب مليء بالحزن والألم لتشييع أحبائهم إلى مثواهم الأخير.


ورصدت “وكالة أخبار الشيعة” صوراً مؤلمةً تُظهر العائلات وهي تودع أبناءها بدموع النحيب والقلوب المثقلة بالحسرات، بعد أن حوّل الإرهـ،ـاب فرحة استقبال الزائرين العائدين من كربلاء المقدسة إلى مأساة دامية.


الهجوم الإرهـ،ـابي كان قد استهدف قافلة الزائرين العائدين من زيارة الأربعين الحسيني، وأسفر عن استشهاد 14 شخصاً من بينهم نساء وأطفال كانوا يشاركون في استقبال العائدين، ووفقاً للشهادات المحلية، ورغم ذلك فإن الإرهـ،ـابيين لم يكتفوا بقتل الزائرين العزّل، بل قاموا بتجريدهم من ممتلكاتهم الشخصية قبل إطلاق النار عليهم بوحشية.


المنظمات الحقوقية الدولية أدانت بشدة هذا العمل الإرهـ،ـابي الجبان، ودعت إلى ضرورة تكثيف الحماية لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) في أفغانستان الذين يتعرضون باستمرار لاعتداءات متطرفة، محمّلة حكومة طالـ،ـبان المسؤولية عن حماية المدنيين الشيعة من الهجمات المتكررة التي تستهدفهم، مشيرةً إلى أهمية اتخاذ خطوات عاجلة لضمان عدم تكرار مثل هذه الجرائم المروعة.


الأهالي الذين شيّعوا جثامين الشهداء وسط دموع الألم والنحيب، لن ينسوا هذه اللحظات القاسية، وسيظل هذا الهجوم المروع شاهداً على وحشية تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي ومحاولاته المستمرة لقتل الأبرياء ونشر الرعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى