أخبارالعالم الاسلامي

المرجع الشيرازي يؤكد ضرورة التعامل بالرحمة واللين على نهج النبي صلى الله عليه وآله

شدد المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، على أهمية اتباع منهج النبي محمد صلى الله عليه وآله في التعامل بالرحمة واللين مع الرعية، مشيراً إلى أن النبي جسد مفهوم الرحمة الإلهية في حياته وتعاملاته مع الآخرين. جاء ذلك في مقتطفات نشرها الموقع الرسمي لمكتب سماحته بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.
وقال سماحته: “إنه صلى الله عليه وآله تعامل مع الجميع باللين والرفق والرحمة، ولم يذكر التاريخ واقعة واحدة تعامل فيها النبي بغير الرحمة سواء قبل البعثة أو بعدها، سواء في مكة أو المدينة.” مضيفاً أن سيرة النبي الأكرم هي تجسيد حقيقي لرحمة الله التي منحها لنبيه، مستشهداً بآيات القرآن الكريم التي تصرح بذلك.
وأكد المرجع الشيرازي، أن هذه الرحمة التي كان يتحلى بها النبي يجب أن تكون مثالاً يُحتذى به في كل زمان ومكان، خاصة من قبل الحكام والمسؤولين في تعاملهم مع شعوبهم، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن اتباع سيرة النبي وأهل بيته، صلوات الله عليهم، في التعامل بالرحمة والرفق يعد من أسس الإسلام الحنيف، داعياً الجميع إلى استلهام تلك القيم في حياتهم اليومية.
ويحرص المرجع الشيرازي في خطبه وكلماته على التذكير بأهمية الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وآله وأمير المؤمنين وأهل البيت عليهم السلام، خاصة في مسألة التعامل مع الرعية، مؤكداً أن هذا النهج هو السبيل لإقامة مجتمع يسوده العدل والرحمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى