أخبارالعالم الاسلامي

بتعاون ثلاثي.. مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تواصل مشروع إيصال المياه إلى المناطق المحرومة في أفغانستان

تستمر مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في تنفيذ مشاريعها الإنسانية الرامية لتوفير مياه الشرب في المناطق الفقيرة والمحرومة بمختلف مدن أفغانستان، ضمن جهودها المتواصلة لدعم الفئات الأكثر احتياجاً وتحسين ظروفهم المعيشية.


وذكر بيان صادر عن المؤسسة، تلقته “وكالة أخبار الشيعة”، أن المشروع يتم تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة IHC الخيرية، وتحت رعاية وإشراف مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة مزار شريف الأفغانية. ويهدف المشروع إلى توفير مياه الشرب النظيفة للعوائل الفقيرة والمحرومة، التي تعاني من نقص حاد في الموارد الأساسية.


وأشار البيان إلى أنه خلال الأيام الماضية، تم الإعلان عن افتتاح ثلاث آبار جديدة لمياه الشرب في ثلاث مناطق مختلفة من مدينة مزار شريف، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الآبار التي تم حفرها حتى الآن إلى 26 بئراً ، تغطي احتياجات مئات الأسر في تلك المناطق.


وأضاف البيان أن المؤسسة تسعى من خلال هذه المشاريع إلى التخفيف من معاناة السكان المحليين الذين يواجهون تحديات كبيرة في الحصول على مياه الشرب النقية، مؤكداً على استمرار هذه الجهود لتغطية المزيد من المناطق المحرومة التي تحتاج إلى حلول مستدامة لمشاكل المياه.


وتعكس هذه المشاريع الدور الفاعل لمؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) في تقديم المساعدات الإغاثية والإنمائية لأفغانستان، بالتنسيق مع شركائها المحليين والدوليين، في إطار سعيها الدائم لتلبية احتياجات المجتمعات المهمشة وتحسين مستوى معيشتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى