أخبارالعالم الاسلاميالعراق

“فلا تصغوا لمن ينعق بتحريمه” .. مقتدى الصدر يدعو إلى الاحتفال بذكرى مولد النبي (صلى الله عليه وآله) بما يرضي الله تعالى

دعا زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، إلى الاحتفال بذكرى مولد النبي محمد (صلى الله عليه وآله) بطريقة ترضي الله وتعبّر عن الفرح والبهجة بهذه المناسبة العظيمة. جاء ذلك في بيان نشره على حسابه في منصة “إكس”، حيث وصف مولد النبي بأنه يوم أشرقت فيه الأرض بنور الله وانتشر الهدى والضياء، وتلاشت الظلمات والكفر والنفاق.
وقال الصدر في بيانه: “فيا أمة محمد رسول الله وخاتم الأنبياء، احتفلوا بما يرضي الله بمولده، وبالهدي والكتاب، وبالإيمان والإسلام، وبالأخلاق”، داعياً إلى عدم الالتفات لمن يحرم الاحتفال بهذه الذكرى، مشيراً إلى أن بعض الجماعات المتشددة تسعى لتشويه فرحة المسلمين بمولد النبي.
وأكد الصدر على أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة، مشدداً على أن الاحتفال بمولد النبي هو تعبير عن حب المسلمين له وتأكيد على استمرارية رسالته، وأن من يعارضون هذا الاحتفال لا يمكنهم إطفاء نور النبي أو محو ذكره.
في ختام بيانه، حث الصدر على نصرة النبي محمد والتمسك بقيمه وتعاليمه، قائلاً: “انصروه تنتصروا”، في إشارة إلى أهمية الدفاع عن الرسالة المحمدية ومكانة الرسول في قلوب المسلمين.
وكان خطيب المسجد النبوي في السعودية، الشيخ علي الحذيفي، حذر في خطبة الجمعة الماضية، من الاحتفال بمولد النبي، واصفاً إياه بـ”البدعة”، مما أثار الجدل حول هذه القضية بين مؤيدين ومعارضين للاحتفال بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى