أخبارالعالم الاسلاميالعراق

عشائر كربلاء المقدسة تعلن دعمها الكامل لتعديل قانون الأحوال الشخصية وتدعو البرلمان للإسراع بالتصويت عليه

أعلنت عشائر محافظة كربلاء المقدسة تأييدها المطلق لتعديل قانون الأحوال الشخصية الذي يعتزم البرلمان العراقي التصويت عليه قريباً، مشددة على ضرورة إقرار هذا التعديل رغم حملات التحريض التي تسعى لعرقلته، مؤكدةً أن هذا القانون يخدم مصلحة المجتمع العراقي بشكل عام، ولا ينبغي أن تتأثر قرارات مجلس النواب بتلك الحملات المعارضة.
وجاء في بيان رسمي للعشائر، ألقاه جمع من شيوخ القبائل والعشائر العراقية في كربلاء المقدسة، أنه “انطلاقاً من مسؤوليتنا الاجتماعية المباشرة وأمانتنا تجاه المجتمع، نقف اليوم إلى جانب تعديل قانون الأحوال الشخصية، لما لهذا التعديل من أهمية في معالجة المشاكل الاجتماعية التي تهدد الحياة اليومية في العراق”.


وأشار البيان إلى أن العشائر تعتبر هذا الموقف التزاماً بالعقيدة الثابتة وتوجيهات المرجعية الدينية، مؤكدةً دعمها الكامل لما جاء في بيان “تحالف ثورة العشرين الثانية” الذي يدعو أيضاً إلى تعديل القانون.
ودعا البيان أعضاء مجلس النواب العراقي إلى الإسراع في التصويت على التعديلات المقترحة على القانون، باعتبارها من الأمانات التي يجب أن يؤدوها بصدق ووفاء.
كما حذرت العشائر من مغبة الوقوف ضد هذا التعديل، مشيرةً إلى أن من يعارض رغبة المجتمع في تحسين القانون سيواجه عقاباً في الانتخابات المقبلة، واصفة موقف المعارضين بأنه “مخزٍ وعار”.
وختم البيان بالتأكيد على أن العشائر لن تقف مكتوفة الأيدي أمام من يعارضون تعديل القانون، وأنها ستواصل دعمها لكل ما من شأنه تحسين حياة المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى