أخبارالعالم الاسلاميالعراق

المؤسسة الصادقية تقيم حفلاً بهيجاً بمناسبة “فرحة الزهراء” (عليها السلام) بمشاركة واسعة في البصرة

أقامت المؤسسة الصادقية الثقافية في محافظة البصرة حفلاً كبيراً بمناسبة “عيد الغدير الثاني” أو ما يُعرف بـ”فرحة السيدة الزهراء” عليها السلام، بحضور جمع غفير من المحبين والموالين لأهل البيت عليهم السلام.
وقالت المؤسسة في بيان، حصلت وكالة أخبار الشيعة على نسخة منه، إن “هذا الاحتفال يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات السنوية التي تهدف إلى تعزيز الولاء للعترة المحمدية الطاهرة وإحياء المناسبات الدينية التي تمثل جزءاً لا يتجزأ من هوية المؤمنين”،


وبين أن الاحتفال يأتي انطلاقاً من توجيهات وتوصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي بضرورة إحياء مناسبات أفراح أهل البيت عليهم السلام كما هو الحال في مناسبات أحزانهم ومصائبهم.


وأضاف البيان، “الحفل الذي أُقيم في حسينية السيدة فاطمة المعصومة عليها السلام، شهد مشاركة فعالة لرجال الدين والمثقفين إلى جانب المؤمنين الكرام، حيث تبادلوا التهاني والتبريكات بمناسبة إعلان الولاية لأهل البيت عليهم السلام، والتبري من أعدائهم ومنتهكي حقوقهم الإلهية”.


وأشار البيان إلى أن الحفل “اتسم بأجواء من الفرح والسرور، حيث صدحت الأهازيج الولائية والقصائد التي تغنت بحب النبي الأكرم وعترته الطاهرة صلوات الله عليهم، في تأكيد على التمسك بنهجهم الشريف وتجديد العهد معهم”.


واختتمت المؤسسة بيانها بالتأكيد على “أهمية هذه المناسبات في توطيد العلاقات الروحية بين المؤمنين وتذكيرهم بأهمية اتباع النهج القويم للعترة الطاهرة، وأن هذه الاحتفالات تمثل فرصة لتعميق الولاء لأهل البيت عليهم السلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى