أخبارالعالم الاسلاميالعراق

احتجاجات منظمات هندوسية على شراء محامي مسلم لعقار في أوتار براديش

شهدت ولاية أوتار براديش، التي يحكمها حزب بهاراتيا جاناتا، احتجاجات عنيفة من قبل منظمات هندوتفا ضد شراء محام مسلم لعقار في حي ذي أغلبية هندوسية بمدينة مظفر نجار.
ووفقاً لتقارير تابعتها “وكالة أخبار الشيعة”، قام المحامي المسلم نديم بشراء العقار عبر مزاد علني لأحد البنوك، إلا أن ذلك أثار غضباً واسعاً ومعارضة من الجماعات الهندوسية المحلية.
تجمعت هذه الجماعات خارج منزل نديم الجديد، مرددين شعارات رافضة لإقامة المسلمين في المنطقة، ومهددين الأسر المسلمة التي تخطط للانتقال إلى الحي، وأفادت التقارير بأن نديم يفكر في بيع المنزل بسبب التوتر المتصاعد والتهديدات المستمرة.
وتأتي هذه الحادثة في إطار تصاعد التمييز الديني في مجال الإسكان في الهند، حيث تكررت حوادث مشابهة في الأشهر الأخيرة، ففي فادودارا، يونيو الماضي، واجهت امرأة مسلمة مقاومة بعد تخصيص منزل لها في منطقة هندوسية، كما شهدت باريلي احتجاجات ضد تسجيل منزل لامرأة مسلمة، مما أجبرها في النهاية على بيع العقار لمشترٍ هندوسي.
وتسلط هذه الحوادث الضوء على تزايد التعصب الديني والتمييز ضد الأقليات، وخاصة المسلمين، في ظل حكم رئيس الوزراء ناريندرا مودي، حيث يعبر مراقبون عن قلقهم من الاتجاه المقلق نحو تفاقم التمييز الطائفي في الهند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى