أخبارالعالم

منظمة المسلم الحر تدعو لتعزيز التعليم في اليوم الدولي لمحو الأمية وتطالب بتطوير المهارات المعرفية للشباب

بمناسبة اليوم الدولي لمحو الأمية، أعربت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) عن تضامنها مع الجهود الدولية للقضاء على الأمية، ودعت الشباب المؤمن إلى تطوير مهاراتهم العلمية والمعرفية للنهوض بمجتمعاتهم وخدمة الإنسانية.
وأكدت المنظمة في بيان تلقته “وكالة أخبار الشيعة”، على أهمية العلم والتعلم في الإسلام، مشيرة إلى أن أول آية نزلت من القرآن الكريم أكدت على القراءة باعتبارها واجباً على كل مقتدر.
وقالت المنظمة: “منذ أكثر من 1400 عام، أشارت سورة العلق إلى أهمية القراءة والتعلم كجزء أساسي من الدين الإسلامي وتطور الإنسان”.
وأوضحت المنظمة أن بعد مرور قرون من التطور الإنساني، أدرك المجتمع الدولي أهمية محو الأمية، وقامت الأمم المتحدة بتخصيص يوم عالمي للاحتفاء بضرورة نشر مهارات القراءة والكتابة بين الأميين.
وفي هذا السياق، دعت “المسلم الحر” الشعوب الإسلامية إلى تكثيف جهودها للقضاء على الأمية وضمان تمكين جميع الأفراد من مهارات القراءة والكتابة.
وفي إطار تعزيز التعليم، استحضرت المنظمة قول أمير المؤمنين علي عليه السلام: “أيها الناس اعلموا أنّ كمال الدين طلب العلم والعمل به، وأنّ طلب العلم أوجب عليكم من طلب المال”.
وفي ختام رسالتها، حثت المنظمة الشباب المؤمن الواعي على تنمية قدراتهم العلمية في مختلف المجالات لتحقيق نهضة مجتمعية شاملة، مؤكدة أن العلم هو مفتاح التقدم والازدهار للأفراد والمجتمعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى