أخبارالعالم الاسلاميالعتبات والمزارات المقدسةالعراق

بنسبة إنجاز 50% استمرار العمل في مشروع أواوين مزار السيد محمد العريس (رضوان الله تعالى عليه) في الديوانية

يتواصل العمل في مشروع أواوين مزار السيد محمد العريس (رضوان الله تعالى عليه)، أحد أحفاد أبي الفضل العباس (عليه السلام)، في محافظة الديوانية – قضاء عفك.
وأفاد القائمون على المشروع أن نسبة الإنجاز وصلت إلى 50% من الهيكل الإنشائي، والذي يتضمن إكمال قواعد الأسس والأعمدة وبناء الجدران بالطابوق.


وفي تصريح تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، أوضح المهندس علي ذياب علي، المنفذ للعمل، أن الجهود الهندسية والفنية مستمرة في إنجاز الهيكل المحيط بالصحن والأواوين، حيث تم الانتهاء من الواجهة الأمامية والبوابة الرئيسية، كما تم إنجاز الجانب الغربي للأواوين بالكامل حتى مستوى الرباط، ومن المقرر بدء البناء بالطابوق في هذه المنطقة.


وأضاف ذياب أن العمل جارٍ في تسليح ونجارة قالب الأسس للجهة الخلفية والجانب الشرقي من المزار، بالتزامن مع بناء مشروع مضيف الإمام الحسن (عليه السلام)، الذي يقع بجانب الأواوين ويطل على الصحن الشريف من الجهة الغربية.
من جانبه، أكد الأمين الخاص للمزار، عواد محمد الشيباوي، أن العمل يسير بوتيرة جيدة، مما يُدخل البهجة على الزائرين الذين يأتون من مختلف المحافظات، ويقدمون دعواتهم لكل من اسهم في بناء هذا الصرح الديني المهم.


ويُعدُّ مشروع أواوين مزار السيد محمد العريس (رضوان الله تعالى عليه) من المشاريع الحيوية التي تسهم في تطوير وتعزيز البنية التحتية للمزارات الدينية في محافظة الديوانية، ويواصل المشروع تقدمه وسط دعم وجهود كبيرة من كافة الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى