أخبارأفغانستان

مجلس علماء الشيعة في أفغانستان يدين بشدة هجوم “د1عش” ويطالب بمعاقبة الجناة

أصدر مجلس علماء الشيعة في أفغانستان بيانًا شديد اللهجة يدين فيه الهجوم الإرهـ،ـابي الذي نفذه تنظيم “د1عش” يوم الخميس الماضي، والذي استهدف حفل استقبال لزوار كربلاء في منطقة “سانغ تخت وبندر” بمقاطعة دايكوندي، وأسفر عن استشهاد 14 مواطناً شيعياً وإصابة 6 آخرين بجروح.
وفي بيانه، وصف المجلس الهجوم بأنه جريمة شنيعة ضد الإسلام والإنسانية، معرباً عن حزنه العميق وألمه البالغ إزاء هذا العمل الإرهـ،ـابي الذي تسبب في مأساة لعائلات عديدة، وندد بشدة بهذه الجريمة، مشدداً على ضرورة معاقبة مرتكبيها بأشد العقوبات.
وطالب المجلس المسؤولين الأمنيين في حكومة طالبـ،ـان بالتحرك بسرعة لتقديم الجناة إلى العدالة ومحاسبتهم على أفعالهم الوحشية، مشيراً إلى أن استمرار هذه الهجمات المروعة ضد المدنيين يظهر ضعف الجهود الأمنية، مؤكداً على ضرورة تعزيز الأمن ومواجهة الإرهاب بحزم.
وأكد أحد الناجين من الهجوم لوسائل الإعلام أن إطلاق النار وقع بينما كان الحاضرون ينتظرون وصول زوار كربلاء في منطقة بين قريتي “جاريودال” في دايكوندي و”باهلوسانج” في ولاية غور.
في الختام، دعا مجلس علماء الشيعة إلى تعزيز الأمن في المناطق المتضررة وحماية المواطنين الأبرياء من هجمات الجماعات الإرهـ،ـابية التي تستهدف زوار كربلاء والأنشطة الدينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى