أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أكثر من “3 ملايين ونصف المليون زائر” يحيون شهادة الإمام العسكري (عليه السلام) في سامراء

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن حصيلة أعداد الزائرين الذين وفدوا إلى مدينة سامراء المقدسة لإحياء ذكرى شهادة الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)، مؤكدةً أن المرقد الشريف للإمامين العسكريين (عليهما السلام) استقبل أكثر من “3 ملايين ونصف المليون” زائر من مختلف المحافظات العراقية.

وجاء في بيان للوزارة، الذي حصلت (وكالة أخبار الشيعة) على تفاصيله، أن “الزائرين أدوا شعائرهم الدينية وفعالياتهم المباركة على مدى أيام متتالية، إحياءً لذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام العسكري (عليه السلام)”.

وأضاف البيان أن المواكب الحسينية والعتبة العسكرية استنفرت جهودها لتقديم مختلف الخدمات للزائرين، الذين توافدوا من المدن والمحافظات العراقية، بالإضافة إلى زائرين من الدول العربية والأجنبية. وقدمت هذه المواكب الدعم اللوجستي والخدمات العزائية والخدمية للجموع الحاشدة.

من جانبها، أعلنت هيئة المواكب الحسينية في العتبة العسكرية في وقت سابق أن أكثر من (500) موكب عزائي وخدمي ساهموا في إحياء هذه المناسبة الأليمة وتقديم الخدمات للزائرين.

كما أحيا شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف دول العالم ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) خلال الأسبوع الماضي، حيث بلغت ذروة الإحياء في مدينة سامراء يوم الخميس الثامن من شهر ربيع الأول، في أجواء ملؤها الحزن والولاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى