أخبارالعالم

“كل نفس غالية”.. المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يدعو إلى المشاركة في يوم المسجد المفتوح

تتزامن ذكرى الأبواب المفتوحة “يوم المسجد المفتوح” في عموم ألمانيا يوم الثالث من أكتوبر من كل عام، والتي توافق ذكرى توحيد ألمانيا، وهي مناسبة لاستقبال غير المسلمين في المساجد، وتنظيم فعاليات عديدة ومتنوعة من أجل مد الجسور بين المسلمين وغيرهم، والتعريف بالقيم الإسلامية السمحة، وأهميتها في ترسيخ التعايش داخل المجتمع الألماني المتعدد الثقافات.
وقد بدأ المجلس التنسيقي للمسلمين في ألمانيا (KRM) في إحياء هذه الذكرى السنوية بمبادرة من المجلس الأعلى للمسلمين قبل عشرين عامًا.
ويتم في كل عام اختيار شعار جديد مميز لفعاليات “يوم المسجد المفتوح”، وفي هذا العام اختار المجلس التنسيقي للمسلمين شعار “كل نفس غالية”.
ويدعو المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا في هذا الصدد عموم المساجد، والمراكز الإسلامية إلى المشاركة في فعاليات هذا اليوم، واثرائه ببرامج، وفعاليات ثقافية، وفكرية (محاضرات، ندوات، ورشات وأنشطة مفتوحة، ومتنوعة) تسلط الضوء على المكانة العالية لحفظ النفس البشرية، وصيانتها في الإسلام انطلاقا من قول الله تعالى {مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا}.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى