أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مكتب المرجع الشيرازي في قم المقدّسة يقدّم تعازيه بذكرى شهادة الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)

قدّم مكتب المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة قمّ المقدسة، اليوم الخميس، تعازيه الحارة للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بذكرى استشهاد والده الإمام الحسن العسكري (عليه السلام).
وجاء في منشور لموقع المكتب، تابعته وكالة أخبار الشيعة، أن المكتب يرفع تعازيه للأمة الإسلامية جمعاء في هذه المناسبة الأليمة، ويدعو المؤمنين إلى تعظيم المناسبة وإبراز مظلومية الإمام الشهيد (عليه السلام).
وذكر أنه “في ذكرى استشهاد مولانا الإمام الحسن العسكري (عليه أفضل الصلاة والسلام)، ولعنة الله على قاتليه، نرفع تعازينا للمقام الشامخ لمولانا بقيّة الله الأعظم الإمام المهدي الموعود (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، ونعزّي كافة المؤمنين والمؤمنات بهذه المناسبة الأليمة”.
وأضاف الموقع أن “بيت المرجع الأعلى الشيرازي يشهد اليوم إقامة مجالس عزاء إحياءً للفاجعة العسكرية الأليمة، وذلك بحضور سماحته وجمع من العلماء وأساتذة وطلبة الحوزة العلمية، إضافة إلى عموم المؤمنين المعزّين”.
وأشار إلى أن “مجالس العزاء تُقام على فترتين: الأولى صباحية باللغة الفارسية، والثانية مسائية باللغة العربية، تعظيماً لذكرى شهادة الإمام الحسن العسكري ابن الإمام علي الهادي (عليهما السلام)”.
هذا، ويحيي المؤمنون من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) اليوم الخميس، الموافق للثامن من شهر ربيع الأول، ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)، حيث شهدت مدينة سامراء المقدسة توافداً مليونياً لإحياء المناسبة عند المرقد الشريف للإمامين العسكريين (عليهما السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى