أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

لتلبية احتياجات العوائل الفقيرة.. مؤسسة مصباح الحسين (عليه السَّلام) تواصل حفر آبار المياه في أفغانستان

أعلنت مؤسسة مصباح الحسين عليه السَّلام للإغاثة والتنمية، عن استمرارها في حفر آبار المياه الصالحة للشرب في مختلف مدن وقرى أفغانستان، وذلك في ظل الحاجة المتزايدة للمياه النظيفة التي تعاني منها مئات العوائل الفقيرة.
وأشارت المؤسسة في بيان تلقته “وكالة أخبار الشيعة”، إلى أن هذه الجهود تأتي بالتعاون مع منظمة IHC الخيرية، وبتنسيق مباشر مع مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد الشيرازي، في أفغانستان.


وجاء في البيان أَنَّ المؤسسة “قامت مؤخراً بحفر بئر ماء في إحدى القرى الأفغانية، وذلك لتلبية احتياجات العوائل القريبة من هذه المنطقة، التي كانت تعاني من العطش وشح المياه”.
وأوضح أن هذا البئر يعد إضافة إلى عشرات الآبار التي قامت بحفرها في مناطق مختلفة من أفغانستان، مشيرة إلى أن “هذه الآبار أصبحت الوسيلة الوحيدة لتوفير مياه الشرب النظيفة للعوائل المتعففة التي تعتمد عليها بشكل كامل”.
وأضافت المؤسسة في بيانها: “نواصل جهودنا الإنسانية من أجل تحسين الظروف المعيشية للمواطنين في أفغانستان، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد”، مؤكدةً أن هذه المشاريع تأتي في إطار حرصها على دعم الأسر الفقيرة والمساهمة في تخفيف معاناتها، مشددة في الوقت ذاته على أن العمل مستمر لتغطية احتياجات المزيد من المناطق التي تعاني من نقص حاد في المياه الصالحة للشرب.
وكانت مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام، قد أعلنت قبل عدة أيام عن حفرها عدة آبار في مناطق فقيرة في سبع مناطق فقيرة بمحافظة مزار شريف الأفغانية، بالتعاون مع منظمة IHC الخيرية، وبرعاية مكتب المرجع الشيرازي.


يُذكر أن مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تُعدّ من المؤسسات الفاعلة التي تعمل برعاية مكتب المرجع الشيرازي في كربلاء المقدسة، وتقوم بتنفيذ برامج ومشاريع إنسانية واسعة في العراق وخارجه، بهدف خدمة الفئات المحتاجة وتعزيز العدالة الاجتماعية، انطلاقاً من توجيهات وتوصيات المرجعية الشيرازية الرشيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى