أخبارالعالم الاسلاميالعراق

توافد المواكب العزائية إلى سامراء المقدسة لإحياء ذكرى شهادة الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)

تواصل المواكب الحسينية المعزية توافدها من مختلف أنحاء العراق إلى مدينة سامراء المقدسة، وذلك للمشارة في إحياء ذكرى شهادة الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)، في مشهد يعكس عمق الإيمان والولاء لأهل البيت (عليهم السلام) في قلوب المؤمنين.


وقال موفد “وكالة أخبار الشيعة” إلى سامراء، إن المواكب العزائية والخدمية بدأت بالوصول إلى المدينة قبل أيام من الذكرى، حيث شرعت بتقديم خدماتها المتنوعة للزوار، وشملت توزيع الطعام والمشروبات، وتوفير المساعدات والمواد الغذائية، إلى جانب تنظيم مجالس العزاء التي تُحيي ذكرى الإمام الشهيد.


وبيَّن أنه تم تجهيز المئات من المواكب الحسينية على الطرقات المؤدية إلى الحرم الشريف، لتوفير الراحة والخدمات للزوار الذين قدموا من مختلف المناطق، كما تم تزيين المدينة باللافتات والستائر السوداء التي تحمل عبارات الحزن والأسى، تعبيرًا عن عمق الفاجعة وتقديرًا لمقام الإمام الحسن العسكري (عليه السلام).


وفي إطار الاستعدادات، أكد أن القائمين على هذه الفعاليات قاموا بتأمين أماكن الإقامة للزوار وتنظيم فرق تطوعية لتقديم الدعم والمساعدة، كما أُقيمت فعاليات ثقافية ودينية في مختلف أنحاء المدينة لتعزيز الروح الإيمانية وتذكير الزوار بمواقف الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) ومكانته في التاريخ الإسلامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى