أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الاجتماع التأسيسي الأول للرواديد الحسينيين في حسينية قصر الزهراء (عليها السلام) بمدينة الكاظمية المقدسة

عقد اتحاد هيئات بغداد المركزي الاجتماع التأسيسي الأول للرواديد الحسينيين في حسينية قصر الزهراء (عليها السلام)، التابعة للمرجعية الشريفة في مدينة الكاظمية المقدسة، وسط حضور واسع من الرواديد الحسينيين وأصحاب الهيئات الحسينية. وذكر الاتحاد في بيان اطلعت على تفصيلاته “وكالة أخبار الشيعة”، أن الاجتماع عُقد بحضور أكثر من مئة رادود حسيني من مختلف مناطق العاصمة بغداد، لمناقشة مجموعة من القضايا والآليات التي تهدف إلى دعم وتطوير الساحة الحسينية.


وأوضح أن الاجتماع تناول عدة محاور، أبرزها آلية العمل المستقبلي للاتحاد بما يتناسب مع تطلعات الساحة الحسينية ومتطلبات المنبر الشريف، مؤكداً على أهمية تقديم الدعم للطاقات الحسينية الشابة وتوفير بيئة حاضنة لتطوير مهاراتهم، حيث تسعى الهيئات إلى توجيه هذه الطاقات لخدمة المنبر الحسيني بأفضل شكل ممكن.
وبيّن أن من بين القضايا التي نوقشت خلال الاجتماع، إعداد برامج خاصة تُعنى بشريحة الشباب، وتعزيز الوعي الديني والثقافي لديهم من خلال القصيدة الحسينية، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية تنظيم ورش عمل تدريبية للرادودين لتطوير أدائهم الصوتي والإلقائي، فضلاً عن دعم الإنتاج الإعلامي الذي يبرز القصائد الحسينية بأسلوب حديث ومؤثر يصل إلى أوسع شريحة ممكنة من المجتمع.


وتابع أن المجتمعين ناقشوا أيضاً ضرورة وضع خطة واضحة للظهور الإعلامي المدروس الذي يساهم في إيصال الرسالة الحسينية إلى الجمهور الواسع، وتعزيز حضور القصيدة الحسينية في المنصات الإعلامية المختلفة، مشيراً إلى أهمية التعاون بين الرواديد والمؤسسات الإعلامية لضمان توصيل المضامين الحسينية بطريقة لائقة تحترم قدسية المنبر الحسيني.
ونوَّه الحاضرون على أهمية توحيد الجهود والعمل بروح الفريق بين الرواديد والهيئات الحسينية، مشددين على ضرورة التنسيق المستمر لإحياء الشعائر الدينية وفق تعاليم أهل البيت (عليهم السلام)، مؤكدين على دور الاتحاد في تنظيم الفعاليات الحسينية الكبرى وتقديم الدعم اللوجستي والفني للرواديد بهدف تعزيز جودة الأداء وتحقيق الأهداف المشتركة.


وفي ختام الاجتماع، عبر المشاركون عن أملهم في أن يكون الاتحاد مركزاً للابتكار والتطوير في مجال الشعر والأداء الحسيني، وأن يسهم في تفعيل دور الرواديد في المجتمع من خلال برامج وفعاليات تمتد على مدار العام، وتم الاتفاق على مواصلة الاجتماعات الدورية لتقييم العمل وتطوير الأداء بما يضمن تحقيق أعلى درجات الإبداع والتميز في خدمة المنبر الحسيني الشريف.
ويمثل هذا الاجتماع التأسيسي خطوة مهمة نحو تعزيز وحدة الصف بين الرواديد الحسينيين في بغداد وتقديم أفضل ما لديهم لخدمة الساحة الحسينية، وتكريس الجهود لنشر ثقافة أهل البيت (عليهم السلام) وتعظيم شعائرهم المقدسة في كل مكان وزمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى