أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العتبة العسكرية المقدسة ترفع راية الحزن والأسى بذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)

شهدت العتبة العسكرية المقدسة في مدينة سامراء مراسم رفع راية الحزن السوداء بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)، وذلك بحضور جمع كبير من خدمة العتبة وعامة المؤمنين المعزين، وأعلنت العتبة عبر موقعها الرسمي عن إتمام كافة الاستعدادات لاستقبال الجموع المليونية الوافدة من مختلف مدن العراق وخارجه لإحياء هذه المناسبة الأليمة.


وذكر بيان صادر عن العتبة اطلعت “وكالة أخبار الشيعة” على تفاصيله، أن معالم الحزن واللافتات السوداء غطت أروقة المرقد العسكري الطاهر، حيث خُطت عليها عبارات تعبر عن الأسى، وذلك ضمن منهاج عزائي وخدمي أعدّته العتبة العسكرية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام).


وبدأت المواكب الحسينية الخدمية منذ عدة أيام بالانتشار على مختلف الطرق المؤدية إلى الحرم العسكري الطاهر لتقديم خدماتها المختلفة للزائرين القادمين من جميع أنحاء العراق، ومنها موكب “شهيد الجمعة الحسيني” مجلس عزاء ضخم في العتبة العسكرية، وتشييع النعش الرمزي، تزامناً مع إحياء هذه المناسبة.


كما شهدت المدينة المقدسة توافداً كبيراً للحشود الزائرة منذ عدة أيام، حيث توافد الزائرون لتقديم العزاء في هذه الذكرى، وتجلت أجواء الحزن بشكل واضح في جميع مرافق العتبة العسكرية.


من جانبها، أعلنت العديد من المساجد والحسينيات في مختلف البلدان الإسلامية عن تنظيمها لبرامج عزائية خاصة بذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)، تأكيداً على إحياء هذه الشعائر وتعظيم ذكرى الإمام المظلوم وأئمة أهل البيت (عليهم السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى