أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بعد انتهاء شهري محرم وصفر الأحزان.. ستائر جديدة تزيّن أبواب حرم مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام)

زُيّن حرم مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام) بستائر جديدة، بعد استبدال الستائر السوداء التي ظلت توشِّح أبوابه خلال شهري محرم وصفر، شهري الأحزان والمناسبات العزائية، وتم استبدال الستائر السوداء التقليدية بأخرى ذات لون أخضر، مما يضفي مظهراً جديداً على الحرم المطهر ويعبر عن انتهاء فترة الحداد على الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه.


وجاءت عملية استبدال الستائر ضمن سلسلة من أعمال الصيانة والتجديد التي يشهدها المرقد الشريف بشكل دوري، حيث أُضيفت ستائر جديدة مصنوعة من قماش عالي الجودة والمتانة، مزينة بتطريزات فنية تعكس التراث الإسلامي، وتتناسب مع قدسية المكان وروحانيته. كما تم فرش صحن الحرم بالسجاد الفاخر، في إطار إظهار جمالية هذا المكان المقدس الذي يرتاده الزوار من مختلف أنحاء العالم.


وتضمنت أعمال الصيانة أيضاً إدامة الثريات المعلقة التي تضيء الحرم وتمنحه رونقاً خاصاً، بالإضافة إلى تنظيف المرايا والأبواب والشبابيك وإعادة جليها لتبقى براقة ونظيفة، بما يعكس العناية الفائقة بالتفاصيل الدقيقة. كما جرت عمليات تنظيف دورية للجدران والكاشي الكربلائي، وهو ما يعكس التفاني في الحفاظ على الإرث الحضاري للمرقد والاهتمام بمظهره الخارجي والداخلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى