أخبارالعالم الاسلاميالعراق

هيئة الإعلام والاتصالات تعلن إعفاء الصحفيين من أجور إدخال الأجهزة لتغطية زيارة الأربعين الحسيني

في خطوة تهدف إلى تسهيل عمل الصحفيين وتعزيز التغطية الإعلامية لأحد أكبر التجمعات الدينية في العالم، أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية عن قرار جديد يقضي بإعفاء الصحفيين من دفع أجور إدخال الأجهزة الخاصة بالتغطية الإعلامية لزيارة الأربعين الحسيني لهذا العام.
جاء هذا القرار خلال الجلسة الثالثة والعشرين لمجلس مفوضي الهيئة، وهو يُعدّ جزءًا من الجهود الرامية إلى تيسير مهام الصحافة وتقديم الدعم اللازم للإعلاميين خلال هذه المناسبة السنوية التي تشهد حضور ملايين الزوار من داخل وخارج العراق.
وأكدت الهيئة في بيان اطلعت “وكالة أخبار الشيعة” على تفصيلاته، أن هذا الإجراء يهدف إلى تشجيع المزيد من الصحفيين المحليين والدوليين على تغطية هذا الحدث الكبير، ونقل أجوائه الروحية إلى العالم بأسره.
ويأتي القرار في وقت يشهد فيه العراق اهتماماً إعلامياً متزايداً لتغطية الزيارة الأربعينية، التي تمثل أحد أهم المناسبات الدينية لدى المسلمين الشيعة، ويتوقع أن تسهم هذه التسهيلات في استقطاب عدد أكبر من وسائل الإعلام، ما يعزز التغطية الإعلامية الشاملة لهذا الحدث الديني.
وأوضح البيان أن مجلس مفوضي الهيئة ناقش عدة مواضيع أخرى خلال الجلسة، منها تسوية استيفاء الديون والغرامات المترتبة على شركة كورك تيليكوم للاتصالات، إضافة إلى التصويت على تجديد رخصة عمل مؤقتة لوزارة الاتصالات (الشركة العامة للاتصالات) لمدة خمس سنوات، وذلك بعد تسوية الأمور المالية والفنية والقانونية، مبيناً أنه، تم تعديل اللائحة التنظيمية الخاصة بمنح تراخيص البث التلفزيوني الرقمي، مع منح المؤسسات المخالفة مهلة قدرها ستين يوماً لتصحيح أوضاعها القانونية.
بحسب البيان فقد تطرقت المناقشات أيضًا إلى تعزيز الخدمات الاتصالية المقدمة للمواطنين، حيث تم بحث تخصيص ترددات إضافية لشركات الاتصالات المرخصة في العراق، كما تناول المجلس الرخصة الرابعة للاتصالات، حيث تم مناقشة تقرير الشركة الاستشارية لتقييم السوق وتحديد سعر الترخيص وآلية تسديده من قِبل الجهات الوطنية، بغية استكمال الإجراءات المطلوبة وفقاً لتوصيات التقرير.
وتابع البيان أن هذا القرار من شأنه أن يخفف الأعباء المالية على الصحفيين ويسهم في توفير بيئة عمل أكثر سلاسة خلال تغطيتهم لمراسيم الزيارة الأربعينية الحسينية، مما يعزز التغطية الإعلامية المهنية للحدث، ويضمن إيصال رسالته إلى جمهور أوسع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى