أخبارالعالم

موقع هندي متخصص يستنكر إطلاق سراح ضابط استخبارات سابق أساء للمجتمع الشيعي في بلاده

أفاد موقع “بار أند بينتش Bar And Bench” الإخباري الهندي المتخصص بشؤون القانون والقضاء، بإقدام إحدى محاكم بلاده على إغلاق قضية بحق ضابط استخبارات هندي سابق كان قد اتهم بالإساءة الى سمعة المجتمع الشيعي المحلي.
وقال الصحيفة في تقرير ترجمته وكالة “أخبار الشيعة”، إن “محكمة ولاية (ليا) كانت قد أطلقت مؤخراً سراح ضابط مكتب الاستخبارات الهندي المتقاعد (تيج سينغ تانوار) والمدان بقضية جنائية تتعلق بالإدلاء ببيان تشهيري ضد المجتمع الشيعي في مدينة (لاداخ) الهندية خلال لقاء إعلامي عام 2021”.
وأوضح التقرير أن “الضابط (تانوار) قد زعم في سياق اللقاء، أن منظمة مسلحة تسمى (حزب المؤمنين)، والتي ذكر أنها كانت ناشطة في إقليم كشمير خلال أوائل التسعينيات، تمتلك صلات بالمجتمع الشيعي في (لاداخ)، حيث تقدمت مؤسسة (أنجمان إمامية) الإسلامية البارزة في ولاية (ليا)، على إثر هذه المزاعم، بشكوى رسمية للسلطات المحلية ضد هذا الضابط”.
وذكر الموقع المتخصص في سياق تقريره، أن “تانوار” كان قد احتُجز بموجب المواد القانونية (188) والخاصة بمخالفات الموظفين الحكوميين، و(298) والمعنية بتعمد جرح مشاعر الطوائف الدينية، فضلاً عن المادة (500) ذات العلاقة بالتشهير العلني، حيث تم توجيه الاتهام إليه لاحقاً بارتكاب هذه الجرائم”.
وبيّن موقع “بار أند بينتش” نقلاً عن مساعد المدعي العام، تأكيده، أنه على الرغم من وجود ما يكفي من الأدلة لرفع القضية ضد المتهم المذكور، إلا أن قاضي المحكمة قد زعم أن السجلات المستحصلة من اللقاء الإعلامي، لم تذكر كلمة “شيعة” نصّاً، فضلاً عن عدم كونه “موظفاً حكومياً” خلال وقت الواقعة حسب زعمه، مما دفع بالمحكمة إلى إعلان براءة المتهم من الجرائم المنسوبة إليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى