أخبارالعالم الاسلامي

لتعزيز قيم السلام والحوار الثقافي انطلاق المهرجان الدولي العشرون للسينما الإسلامية في قازان

انطلق المهرجان الدولي العشرون للسينما الإسلامية للعام 2024 في العاصمة التتارستانية “قازان” يوم الجمعة، 6 سبتمبر الجاري، بمشاركة واسعة من عشرات الدول، ليستمر المهرجان حتى 11 سبتمبر، حيث يجمع منتجين ومخرجين من مختلف أنحاء العالم لتسليط الضوء على القيم الإنسانية والإسلامية من خلال الفن السينمائي.
افتتح المهرجان رئيسُ مجلس الإفتاء في روسيا، الشيخ رافيل عين الدين، حيث دعا إلى تعزيز الرسائل الأخلاقية والروحانية عبر الأفلام، مؤكدًا أن هناك طلبًا كبيرًا على الأفلام التي تعكس القيم العالمية التقليدية والرسائل الروحية، مشيراً إلى أن المهرجان أصبح خلال 20 عامًا منصة رئيسية لتعزيز التعليم والتنمية الروحية ونشر قيم السلام من خلال السينما.
ومن الجدير بالذكر أن مهرجان قازان للسينما الإسلامية، الذي تأسس عام 2005، يعتبر من أبرز المهرجانات السينمائية في روسيا، ويستمر المهرجان في دورته الحالية تحت شعار ” إلى ثقافة الحوار عبر حوار الحضارات”، بمشاركة دول مثل إيران، روسيا، تركيا، الجزائر، المغرب، الصين، السعودية، وغيرها.
ويعدُّ هذا المهرجان فرصة لتعزيز التفاهم بين الثقافات والأديان من خلال عرض أفلام تسلط الضوء على قيم التسامح والسلام، بغض النظر عن دين أو ثقافة منتجيها، مما يجعله منبرًا مهماً للحوار الثقافي والحضاري على الصعيد الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى