أخبارالعالم الاسلامي

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يطلق حملة عالمية بعنوان “الرحمة المُهداة” للتعريف بمبادئ النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)

أطلق الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين حملة عالمية تحت شعار “الرحمة المُهداة”، تهدف إلى التعريف بمبادئ النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) وسيرته العطرة، وذلك في ظل التحديات العالمية الراهنة التي تشمل انتشار الإلحاد وغياب القيم الإنسانية. تمتد الحملة من 1 ربيع الأول 1446 هـ حتى 22 منه، وتستهدف نشر قيم التسامح والعدل والرحمة التي دعا إليها النبي الكريم.
وأوضح الاتحاد في بيانه أن هذه الحملة تدعو جميع العلماء والمؤسسات والروابط الإسلامية للمشاركة فيها، بهدف إنقاذ الإنسانية من التحديات التي تواجهها، مثل تفكك القيم الأسرية وانتشار الإلحاد.
وأكد الاتحاد أن التعريف بشخصية النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) ودوره في نشر تعاليم العدل والرحمة يعد خطوة حاسمة للحفاظ على القيم الإسلامية وإحيائها.
وتهدف الحملة إلى نشر المبادئ العظيمة للنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) التي تتعلق بكرامة الإنسان وحقوقه، والعمل على تطبيقها في مختلف جوانب الحياة، وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن حياة النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) وجعلها نموذجًا للأخلاق والسلوك، بالإضافة إلى تعزيز التفاهم والمحبة بين المسلمين وأصحاب الثقافات الأخرى الذين يسعون للخير.
كما تسعى الحملة للتواصل مع الشباب من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية للوصول إلى الأجيال الشابة بلغة عصرية تتناسب مع اهتماماتهم، وتركز على عدة جوانب من السيرة النبوية الشريفة، مثل مبادئ العدل والإحسان، والرحمة للبشرية جمعاء، والصدق والأمانة، والتواضع، وحسن الخلق، والصبر والمثابرة.
وناشد الاتحاد وزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية والروابط العلمائية والمؤسسات الإسلامية في جميع أنحاء العالم لتبني هذه الحملة، من خلال تنظيم الفعاليات المختلفة مثل كتابة المقالات، ونشر المحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وإنتاج الفيديوهات التوعوية، وتخصيص خطب الجمعة للحديث عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ورسالته.
وتشمل الحملة وسائل متعددة مثل نشر الكتب والمقالات التعريفية، بث الكلمات المؤثرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تنظيم حلقات إذاعية وبرامج تلفزيونية حول السيرة النبوية، وعقد مؤتمرات وفعاليات حضورية وافتراضية. كما وتهدف الحملة إلى تعزيز المعرفة الصحيحة والفكر النقي الذي يجسد رسالة النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) في التسامح والعدل، والمساهمة في بناء مجتمعات تسودها القيم الإنسانية الحقيقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى