أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

المرجع الشيرازي يحذر من الانحراف عن الإسلام الأصيل ونهج أهل البيت عليهم السلام

حذر المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي من خطورة الانحراف عن الدين الإسلامي الحنيف وعن نهج النبي صلى الله عليه وآله ومنهج أهل البيت عليهم السلام. جاء ذلك في مقتطفات نشرها الموقع الخاص بمكتب سماحته بمناسبة الأيام المحسنية، حيث تناول سماحته الأحداث التاريخية المأساوية التي تعرض لها أهل البيت عليهم السلام، محذراً من النتائج الوخيمة التي تترتب على الابتعاد عن خطهم ونهجهم.
وأكد سماحته أن استشهاد السيدة الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء، واستشهاد سيدنا المحسن، وكذلك استشهاد الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، والإمام الحسن المجتبى عليهم السلام، وما وقع من ظلم على جسد الإمام الحسن عليه السلام، وصولاً إلى واقعة كربلاء وما تبعها من أسر وسبي أهل البيت، وما رافق ذلك من آلام ومآسي، كلها أحداث ترتبط بنتائج الانحراف عن الإسلام وعن تعاليم رسول الله صلى الله عليه وآله، وبإقصاء الإمام أمير المؤمنين علي عليه السلام عن موقعه الإلهي.
ودعا سماحته في كلمته إلى ضرورة التمسك بمنهج أهل البيت عليهم السلام وعدم الانحراف عنهم، مشيراً إلى أن الابتعاد عن نهجهم يسبب للإنسان خسارة الدارين، الدنيا والآخرة، ويؤدي إلى انحرافات وفساد يضر العباد والبلاد، مضيفاً أن ما نشهده اليوم من اضطهاد الشعوب وظلم الحكام وفسادهم هو نتيجة للابتعاد عن المنهج الحق الذي جاء به النبي صلى الله عليه وآله، والذي يهدف إلى تحقيق رفاهية الإنسانية وعيشها الكريم.
وشدد المرجع الشيرازي على أهمية الاقتداء بأهل البيت عليهم السلام والتمسك بتعاليمهم وقيمهم في مواجهة الظلم والطغيان، مؤكداً أن السير على نهجهم هو السبيل الوحيد لتحقيق العدالة الاجتماعية والعيش بكرامة وأمان، بعيداً عن مظالم الحكام الفاسدين والطغاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى