أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أكثر من 500 موكب خدمي وعزائي تقدّم خدماتها للزائرين خلال إحياء شهادة الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)

أعلنت هيئة المواكب الحسينية في العتبة العسكرية المقدسة تسجيل أكثر من 500 موكب خدمي وعزائي للمشاركة في إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) في مدينة سامراء المقدسة.
وقال مسؤول الهيئة، كاظم السيد جاسم، في تصريح تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، إنه تمّت المباشرة بإصدار الكفالات والموافقات للمواكب الخدمية والعزائية بالتعاون مع الممثليات والوحدات في المحافظات، بهدف تقديم أفضل الخدمات للزائرين خلال فترة الزيارة.
وأوضح جاسم أن عدد المواكب المسجلة وصل لأكثر من 500 موكب قادمة من مختلف المحافظات العراقية، ما يعكس حجم المشاركة الواسعة لإحياء هذه المناسبة الدينية المهمة.
وأشار جاسم إلى أن هيئة المواكب في العتبة العسكرية المقدسة قد أعدت خطة عمل شاملة تضمنت استقبال وتنظيم المواكب وفق آلية محددة تضمن التنسيق التام بين جميع الجهات المشاركة.
وأكد أن الهيئة تعمل على التعاون مع المواكب بكفاءة وقدرة عالية لتوفير الخدمات اللازمة للزائرين، بما في ذلك المستلزمات الصحية والخدمية لضمان راحة وأمان الزائرين.
وأضاف جاسم أن المواكب الخدمية، بالتنسيق مع أقسام العتبة العسكرية المقدسة، قامت بتجهيز احتياجاتها من مواقع النصب وتوفير الكهرباء وجميع المستلزمات الضرورية التي تضمن عمل المواكب على مدار الساعة طوال فترة الزيارة، وتعمل الهيئة بشكل مستمر على متابعة احتياجات المواكب وحل أي معوقات قد تواجههم لضمان انسيابية العمل وتقديم أفضل الخدمات.
ومن المتوقع أن يحيي ملايين الزائرين من داخل العراق وخارجه يوم الأربعاء الموافق لـ 8 ربيع الأول ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) في العتبة العسكرية المقدسة، حيث تتوافد الحشود المليونية إلى مدينة سامراء المقدسة لإحياء هذه الذكرى الأليمة، مستلهمين من سيرته العطرة قيم الصبر والإيمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى