أخبارأفريقيا

مركز أهل البيت عليهم السلام في مدغشقر يحيي ذكرى الأيام المحسنية بمجلس عزاء حاشد

أحيا مركز أهل البيت عليهم السلام التابع للمرجعية الشيرازية في مدينة ماهاجنغا بجمهورية مدغشقر ذكرى الأيام المحسنية، وذلك من خلال إقامة مجلس عزاء حاشد شهد حضور عدد كبير من المؤمنين من أتباع أهل البيت عليهم السلام.


وقال وكيل المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الشيخ محمد رضي وسرام في تصريح لـ”وكالة أخبار الشيعة”، إن المجلس بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم وأعقبها إلقاء كلمات دينية تناولت مظلومية السيدة الزهراء والإمام أمير المؤمنين عليهما السلام، بعد استشهاد النبي الأعظم صلى الله عليه وآله، وتطرقت المحاضرات إلى تفاصيل استشهاد سيدنا المحسن عليه السلام، مما زاد من تأثر الحاضرين وحزنهم على ما تعرض له أهل البيت عليهم السلام من مظالم.


وبين الشيخ وسرام أن المشاركون أعربوا عن حزنهم وتألّمهم، مستذكرين الجوانب التاريخية والدينية لهذه الأحداث المؤلمة التي تعبِّر عن عمق المظلومية التي واجهتها السيدة الزهراء والإمام علي عليهما السلام في تلك الفترة. موضحاً أن المجلس تخلله تلاوة الأدعية والمراثي التي رددها الحاضرون بخشوع وتفاعل، مما أضفى على المجلس أجواء روحانية مميزة.


وأكد وكيل المرجع الشيرازي أن هذه المناسبة تأتي في إطار الحفاظ على إرث أهل البيت عليهم السلام وإحياء ذكرياتهم العظيمة التي تجسد القيم الإنسانية والرسالة النبيلة التي حملوها، مشيراً إلى أن مثل هذه المجالس تسهم في توعية الأجيال الجديدة وتعزيز ارتباطهم بتاريخهم وتراثهم الديني.
وتابع أن المجلس اختُتم بالدعاء لتعجيل الفرج وللثبات على نهج أهل البيت عليهم السلام، وسط أجواء من الحزن والولاء التي تجسدت في مشاعر الحاضرين، مما يعكس عمق التأثير الذي تركته هذه الذكرى في قلوب المؤمنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى