أخبارالعتبات والمزارات المقدسةالهيئات و الشعائر الحسينية

جموع الزائرين المعزين تواصل توافدها إلى سامراء لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)

تواصل جموع الزائرين المؤمنين توافدها إلى مدينة سامراء المقدسة لإحياء زيارة الإمامين العسكريين (عليهما السلام) في ذكرى شهادة الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) المصادف الثامن من شهر ربيع الأول يوم الأربعاء المقبل.

وذكر موفد “وكالة أخبار الشيعة” إلى سامراء أن المدينة تشهد توافداً مستمراً وكثيفاً من الزائرين إلى مرقد الإمامين علي الهادي والحسن العسكري (عليهما السلام) في محافظة صلاح الدين، لإحياء هذه المناسبة الأليمة.


وأكد أن القوات الأمنية عززت من انتشارها لتأمين محيط المدينة وحماية الزائرين، فيما تواصل المواكب الحسينية تقديم خدماتها من خلال نصب السرادق وتقديم وجبات الطعام والشراب للوافدين.
وأشار الموفد إلى أن العتبة العسكرية المقدسة أعدت برنامجاً خاصاً لإحياء ذكرى استشهاد الإمام العسكري (عليه السلام)، يتضمن قراءة القصة الكاملة لاستشهاده في صبيحة يوم الاستشهاد، إلى جانب إقامة المجالس العزائية وتوفير الخدمات الضرورية للزائرين.


كما تدعم العتبات المقدسة والمحافظات الساندة في العراق هذه الجهود، بالإضافة إلى تعطيل الدوام الرسمي في أقضية سامراء وبلد والدجيل لتمكين المواطنين من أداء مراسيم الزيارة.
وتشهد سامراء منذ أيام توافداً مليونياً من الزائرين من مختلف المحافظات العراقية، إضافة إلى الزائرين العرب والأجانب الذين توافدوا لإحياء ذكرى استشهاد الإمام العسكري (عليه السلام)، والتي تصادف الثامن من شهر ربيع الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى