أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد يستلزم التضحية بالنفس في بعض الحالات

أكد المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ووفق شروط خاصة، قد يكون واجباً حتى وإن استلزم التضحية بالنفس، خصوصاً في الحالات التي توشك فيها أصول الدين على الاضمحلال.
جاء ذلك في كلمات مقتطفة لسماحته نشرها الموقع الرسمي لمكتبه بمناسبة الأيام الفاطمية وذكرى استشهاد سيدنا المحسن بن الإمام علي (عليهما السلام).
وأوضح سماحته، أن ما قامت به السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، والتي كانت نتيجته استشهادها وسقوط جنينها المحسن (عليه السلام)، يمثل أسمى أشكال التضحية في سبيل إحياء الدين والحفاظ على مبادئه.
وأكد أن هذه التضحية تعد نموذجاً يجب أن يحتذى به في الدفاع عن أصول الدين وحقوق أهل البيت (عليهم السلام).
وأشار المرجع الشيرازي إلى أهمية إحياء ذكرى هذه الفاجعة الأليمة والتذكير بالمواقف البطولية للسيدة الزهراء (عليها السلام)، باعتبارها مصداقاً للتولي لأهل البيت والتبري من أعدائهم، مشدداً في الوقت ذاته على أن هذه الذكرى تعزز من وعي المجتمع بضرورة الدفاع عن القيم الإسلامية في وجه كل ما يهددها، ولو استدعى الأمر التضحية بالنفس.
واختتم سماحته بالدعوة إلى الاقتداء بالسيدة الزهراء (عليها السلام) في صمودها ونضالها، مشدداً على أن المواقف المبدئية هي التي تحفظ للأمة هويتها ودينها عبر الزمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى