أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بعد إعلان القرعة.. مناشدة إنسانية لمواطنين أمام أنظار رئيس الوزراء وهيئة الحج ولجنة الأوقاف النيابية

ناشد مواطنون ممن لم تظهر أسماؤهم في قرعة الحج رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس هيئة الحج والعمرة الشيخ سامي المسعودي ورئيس لجنة الأوقاف وشؤون العشائر النيابية النائب حسين اليساري، بالتفاتة إنسانية بإعطائهم الفرصة بقبول تنازل أبنائهم أو أحفادهم ممن ظهرت أسماؤهم بالقرعة لهم.
وأكدوا في رسالة اطلعت “وكالة أخبار الشيعة” على نسخة منها اليوم أن موضوع تنازل الأبناء والأحفاد لآبائهم معمول به منذ سنوات إلا أنَّ هيئة الحج ارتأت بعدم تطبيقه لهذا العام، مما سيحرم مواطنين من فرصة أداء فريضة الحج.
وأكدوا في رسالتهم أن التنازل لم يؤثر على عدد الحجاج المقرر بل سيبقى كما هو ولا ضرر على الهيئة في هذا المجال مضيفين إذا كانت الهيئة تعتقد أن كبار السن قد يشكلون ثقلاً عليها وعلى كاهل المتعهدين فبالإمكان عرضهم على لجنة طبية تقرر سلامتهم وإمكانيتهم من أداء فريضة الحج من عدمه.
وأضافوا أن هيئة الحج في الأعوام السابقة كانت تعطي فرصة للمتقدمين عدة مرات ولم يحالفهم الحظ في القرعة كانت تعطيهم عن كل تقديم نقطة واحدة فمثلاً الذين قدموا /4/ يمنحون 4 نقاط وكانوا يدخلون بالقرعة /4/ مرات وهكذا، لكن في القرعة الحالية حرموهم من هذا الامتياز بحيث منحت الهيئة نقطة واحدة فقط للمتقدين مثلاً 8 مرات وللمتقدم مرة واحدة ونعتقد أن هذا نوع من الإجحاف بحقنا، بحسب تعبيرهم.
وتابعوا في رسالتهم أن هيئة الحج منعت الذين لديهم 7 سنوات فأكثر على آخر ذهاب لهم إلى الديار المقدسة من التقديم مرة أُخرى هذا العام في حين هذا الأمر كان مطبقاً في سنوات ماضية.
وأوضحوا بعد إعلان القرعة وعدم ظهور أسمائنا نعيش وضعاً نفسياً صعباً لأن الأعمار بيد الله سبحانه وتعالى، ونتمنى أداء الفريضة قبل أن يتوفانا الأجل… نضع هذه المناشدة أما أنظار رئيس الوزراء ورئيس هيئة الحج ورئيس لجنة الأوقاف النيابية وكلنا أمل بالاستجابة لها من باب إنساني وإدخال الفرحة إلى قلوبنا ولكم الأجر والثواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى