أخبارالعالم الاسلاميالعراق

جموع الزائرين المعزين تزحف نحو سامراء المقدسة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)

بدأت حشود كبيرة من الزائرين من مختلف المحافظات العراقية بالتوجه نحو مدينة سامراء المقدسة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) عند مرقده الطاهر.


وانطلقت منذ أيام المسيرات الراجلة من محافظات البصرة، الناصرية، الديوانية، وبغداد، لإحياء هذه المناسبة الأليمة في العتبة العسكرية المقدسة.


ويستعد المسلمون الشيعة في العراق وحول العالم لإحياء ذكرى استشهاد الإمام العسكري (عليه السلام) يوم الأربعاء المقبل، الثامن من شهر ربيع الأول.


وأفاد مراسل “وكالة أخبار الشيعة” بأن “جموعاً غفيرة من الزائرين من مختلف الفئات العمرية يواصلون مسيرتهم مشيًا على الأقدام باتجاه ضريح الإمامين العسكريين (عليهما السلام) في سامراء المقدسة.”


وأضاف أن “الزائرين المشاة بينهم موكب شهيد الجمعة من الناصرية وموكب أهالي ناحية شيخ سعد، يتقدمهم النعش الرمزي، قد بدأوا مسيرتهم الشعائرية نحو سامراء منذ عدة أيام للمشاركة في إحياء هذه الفاجعة.”


وتابع قائلاً إن “مواكب الخدمة الحسينية انتشرت على طول الطريق لتقديم الدعم والخدمات للزائرين.”
وفي سياق متصل، استعدت الأمانة الخاصة لمزار السيد محمد ابن الإمام الهادي (عليهما السلام) في قضاء بلد لإقامة البرامج العزائية واستقبال المواكب والزائرين المعزين بهذه المناسبة الأليمة.


وتشهد مدينة سامراء المقدسة على مدى الأيام القادمة توافداً مليونياً من الزائرين من مختلف المحافظات العراقية فضلاً عن الزائرين العرب والأجانب، الذين قدموا لإحياء مناسبة استشهاد الإمام العسكري (عليه السلام) التي توافق الثامن من ربيع الأول الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى