أخبارالعالم

حسينية آل ياسين في سيدني تحيي الأيام المحسنية بذكرى استشهاد السيدة الزهراء (عليها السلام)

أحيا مسجد وحسينية آل ياسين، التابعة للمرجعية الشيرازية في مدينة سيدني بأستراليا، الأيام المحسنية، والتي تُخلّد ذكرى الهجوم الغادر على بيت السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) واستشهاد السيد المحسن بن علي (عليهما السلام)، من خلال إقامة مجالس عزاء خاصة.
وأفاد القائمون على المجالس في تصريحات لـ”وكالة أخبار الشيعة”، أن الفعاليات تبدأ بعد صلاتي المغرب والعشاء جماعة، تتبعها محفل تلاوة للقرآن الكريم، وقراءة زيارة عاشوراء المقدسة، وحديث المنبر الشريف، مبينين أن المجالس تشهد حضور غفيراً من أتباع ومحبي أهل البيت (عليهم السلام)، الذين يشاركون في مراسم اللطم والرثاء تعبيرًا عن حزنهم ومواساتهم.
وأكدت المرجعية الشيرازية على أهمية إحياء ذكرى هذه الفاجعة الأليمة، معتبرة ذلك تجسيدًا لمفهوم التولي لأهل البيت (عليهم السلام) والتبري من أعدائهم، ويأتي هذا التأكيد في ظل الفاجعة التي تعرضت لها السيدة الزهراء (عليها السلام) بعد الهجوم على دارها الشريفة، ما أدى إلى فقدها جنينها المحسن (عليه السلام) واستشهادها لاحقًا.
وتعد هذه المجالس تجديدًا للعهد مع أهل البيت (عليهم السلام) وتأكيدًا على التضامن مع ما حلّ بهم من مصائب وآلام، داعيةً المؤمنين إلى الاستمرار في إحياء هذه الذكرى الأليمة ونقلها إلى الأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى