أخبارالعالم الاسلاميایرانباكستانسوريا

عرض مسرحي دولي يروي قصص استشهاد الإمامين الحسين والرضا بمشاركة فنانين من دول متعددة

أفادت وسائل إعلام إيرانية وباكستانية، بإقامة عرض مسرحي في “معهد إيكو الثقافي” في مدينة طهران للاحتفاء بذكرى استشهاد الإمامين الحسين بن علي والإمام علي بن موسى الرضا “سلام الله عليهم أجمعين”.
وذكرت وسائل الإعلام التي حضرت الحدث، أن “العرض المسرحي الذي حمل عنوان (تعزية)، يعدّ منصةً ثقافية ودينية مستوحاة من التضحية العظمى للإمام الحسين وعائلته الطاهرة (عليهم السلام)”، مشيرةً الى “إقامة هذا العرض بشكل رئيسي في المناطق الريفية بجميع أنحاء إيران وبعض مناطق العراق وسوريا منذ عدة قرون”.
وفي حديثه بهذه المناسبة، فقد شدد الدبلوماسي الباكستاني والرئيس الحالي لـ “معهد إيكو الثقافي”، السيد “سعد خان”، على أن “حادثة كربلاء ألهمت العديد من أشكال الفن بما في ذلك شعر العزاء، الى جانب العديد من أشكال الفن الحماسي الديني، فضلاً عن فنون الخط والفنون البصرية وحتى المسرح التقليدي”، معبرّاً في الوقت ذاته عن تقديره للفنانين الإيرانيين والباكستانيين الذين قدّموا عرضاً مسرحياً عن التضحيات المبذولة في كربلاء.
هذا وقد أشاد الجمهور، الذي تم اختيار أعضائه من ممثلي الدول المنضمّة لـ “معهد إيكو الثقافي”، بالعروض المبهرة التي تم تقديمها في هذا الحفل الفني السنوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى