أخبارالعالم

ممثل المرجعية العليا في الهند: مسؤولية الشيعة كبيرة في نشر رسالة الإمام الحسين (عليه السلام)

شدّد ممثل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي في الهند، حجة الإسلام السيد سيف عباس، على ضرورة الاستمرار بإحياء شعائر سيد الشهداء (عليه السلام) وجعل مبادئ نهضته فاعلةً في نفوس المؤمنين.
يأتي ذلك في ختام الفعاليات العزائية لشهري محرّم وصفر الأحزان، حيث ألقى كلمة خاصة في تجمّع ديني أُقيم في منطقة (تشوك) بمدينة لكناو الهندية، وفقاً لما أفادته صحيفة (Bhaskar) وترجمته (وكالة أخبار الشيعة).
السيد سيف عباس أشار في كلمته إلى “أهمية إدراك حجم المسؤولية الواقعة على عاتق المسلمين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في التعريف بالنهج الحسيني الأصيل، الذي يمثل الامتداد الحقيقي لرسالة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)”.
وتابع بأنّ “على المؤمنين أن يعوا حجم هذه المسؤولية ويحرصوا على إبقاء جذوة القضية الحسينية متوقّدة في قلوبهم؛ ليمارسوا أدوارهم الحقيقية في إعلاء كلمة الله تعالى ونشر فكر وثقافة النبي المصطفى وآل البيت الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.
وأكّد خلال الكلمة على “ضرورة أن لا يغيب ذكر الإمام الحسين (عليه السلام) وتضحياته عن نفوس المؤمنين، ويعملوا بكل جهدٍ وقوّة على التعريف بهذه القضية الإلهية السامية”.
كما عبّر عن امتنانه وتقديريه لكل المشاركين في إحياء عزاء الإمام الحسين (عليه السلام) وعزاء جدّه رسول الله (صلى الله عليه وآله)، وأوصل لهم “سلام وتحيات ودعاء المرجع الأعلى الشيرازي لما بذلوه في سبيل إحياء الشعائر الحسينية المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى