أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

موكب شهيد الجمعة الحسيني يفتتح فروعاً عالمية لتوسيع دائرة العزاء الحسيني

أعلن موكب شهيد الجمعة الحسيني المركزي عن افتتاح فروع جديدة له في مختلف دول العالم بهدف توسيع دائرة العزاء الحسيني ونشر رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) إلى كل بقعة من بقاع المعمورة.
وبيّن القائمون على الموكب في تصريحات خاصة لـ “وكالة أخبار الشيعة”، أنه تم افتتاح فرع جديد في كندا، وتحديدًا في مقاطعة أونتاريو، بعد التنسيق والتواصل مع الموكب المركزي في العراق.
وأوضح المسؤولون أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود إيصال رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) إلى جميع الأحرار والمحبين والمؤمنين في العالم، مؤكدين أن لهم الشرف في رفع راية الأدهم العبدي، أحد أنصار الإمام الحسين (عليه السلام)، كتعبير عن إحياء الشعائر الحسينية في كندا.
وأشار القائمون على الموكب إلى أن لديهم فرعاً آخر في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديداً في ولاية ميشيغان، والذي تم افتتاحه عام 2012، بالإضافة إلى فروع أخرى في إيران وسوريا للمجاميع الحسينية، مما يعزز انتشار الشعائر الحسينية حول العالم.
ويهدف موكب شهيد الجمعة الحسيني من خلال افتتاح فروعه الدولية إلى تعزيز الروابط الروحية بين الجاليات الشيعية وتوحيد صفوفها تحت راية العزاء الحسيني، وذلك من خلال إقامة الفعاليات الدينية والمواكب التي تعبّر عن قيم الثورة الحسينية وتضحيات الإمام الحسين (عليه السلام) وأصحابه الأوفياء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى