أخبارالعالم

بمشاركة اجتماعية كبيرة إحياء واسع لذكرى الأربعين الحسيني في المدرسة الإسلامية بفيرجينيا

نظّمت المدرسة الإسلامية في فيرجينيا فعالية مميزة بمناسبة ذكرى الأربعين الحسيني، شهدت حضورًا واسعًا من العائلات وأولياء الأمور وأفراد الجالية الشيعية في المنطقة، بمشاركة كبيرة تعكس عمق ارتباط المجتمع الشيعي بثقافة عاشوراء وتقاليد الأربعين.


وقال القائمون على الفعالية في تفصيلات خاصة لـ”وكالة أخبار الشيعة”، إن المدرسة تهدف من خلال فعالياتها ونشاطاتها المتعدد إلى ترسيخ تعاليم الإسلام وفق نهج أهل البيت (عليهم السلام)، وتعزيز قيم ومفاهيم المذهب الشيعي لدى الأجيال الجديدة.


وبينوا أن المدرسة تضم طلابًا من خلفيات ثقافية متعددة، حيث ينتمي معظمهم إلى عائلات مهاجرة من نحو 10 إلى 12 جنسية مختلفة، إلا أنَّ اللغة الإنجليزية هي اللغة المشتركة بينهم، مما يسهم في تعزيز التفاهم وتبادل الخبرات بينهم، رغم تنوع أصولهم الثقافية.


وأوضح القائمون أنه في ذكرى الأربعين، تحرص المدرسة على تعريف الطلاب بشعائر وتقاليد العزاء الشيعي المرتبطة بهذه المناسبة، وتعليمهم كيفية أداء هذه الشعائر، بهدف نقل الثقافة الشيعية إلى الجيل الجديد، خاصة لأولئك الذين يعيشون في الولايات المتحدة. كاشفين عن أن هذه الفعالية تأتي في إطار حرص المدرسة على تعزيز ارتباط الطلاب بتاريخهم الديني والثقافي، وتعريفهم بأهمية إحياء ذكرى الشهداء والبطولات التي تجسدها هذه المناسبة.


وأكدوا المدرسة تسعى لتعزيز صلة الطلاب بالإمام المهدي (عجل الله فرجه)، من خلال تعليمهم عن أهمية الانتظار والدعاء لتعجيل الفرج، وتشجيعهم على الشعور بالارتباط الروحي بإمام زمانهم.
وبادرت المدرسة بالتزامن مع ذكرى الأربعين، إلى دعوة أولياء الأمور من مختلف الجنسيات لتنظيم مواكب عزاء تمثل ثقافات مناطقهم الأصلية، ومن جانبهم أبدت العائلات تعاونها على تنظيم هذه المواكب، مقدمة للزوار لمحة عن شعائر العزاء المرتبطة بذكرى الأربعين في بلدانهم.


وجذبت هذه المواكب زيارات من القائمين على المدرسة وأولياء الأمور وأفراد الجالية الشيعية في فيرجينيا، مما أتاح الفرصة للتعرف على ثقافة العزاء وشعائر الأربعين الحسيني كما تُمارس في مختلف أنحاء العالم الإسلامي، مجسدة بذلك روح التعايش والتواصل بين الأجيال والثقافات المختلفة في المهجر.


وتعد المدرسة الإسلامية في فيرجينيا مركزًا تعليميًا مهمًا لعطلة نهاية الأسبوع، حيث تُخصص لتعليم المفاهيم الدينية للطلاب الشيعة، إذ يجتمع الطلاب الذين يدرسون في مدارس أخرى خلال الأسبوع في هذا المركز التعليمي أيام السبت لتلقي دروس دينية متخصصة تشمل مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى