أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: يؤكد أن إيصال ثقافة القرآن والمعصومين واجب على الجميع

أكد المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، على ضرورة إيصال ثقافة القرآن الكريم وثقافة المعصومين صلوات الله عليهم إلى كل الناس في العالم، مشدداً على أن هذا الأمر واجب على جميع المسلمين.
جاءت دعوة سماحته خلال كلمته التي ألقاها في بيته المكرم بمدينة قم المقدسة أمام جموع العلماء والفضلاء والمؤمنين، في ذكرى استشهاد النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم. وفي كلمته، حث سماحته على الاستفادة من كل وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، بما فيها القنوات الفضائية والصحف، وغيرها من الأدوات المتاحة، لنشر ثقافة القرآن الكريم وتعاليم أهل البيت عليهم السلام إلى كل أنحاء العالم دون استثناء.
وأوضح سماحته أن ثقافة رسول الله وأمير المؤمنين صلوات الله عليهما وآلهما إذا وصلت إلى العالم، فإنها ستلقى قبولًا من لدن أغلب الناس، باستثناء فئة قليلة من المعاندين.
وأكد على أهمية استخدام “البلاغ المبين” كوسيلة لإيصال هذه الرسالة، داعياً الجميع إلى الالتزام بهذا الواجب الديني والأخلاقي، الذي يقع على عاتق كل مسلم يسعى لنشر الهداية والتعاليم النبيلة.
وشدد المرجع الشيرازي على أن دور الإعلام والتواصل الاجتماعي بات أكثر أهمية من أي وقت مضى، مشيراً إلى أن إيصال الرسالة الإسلامية بصورة صحيحة وعميقة كفيل بإحداث تغيير إيجابي واسع النطاق في العالم، مما يتطلب تكاتف الجهود والاستمرار في العمل دون كلل أو تراجع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى