أخبارالعالم الاسلاميالعراق

تجديداً للعهد بالثورة الحسينية .. استبدال الراية السوداء بالراية الحمراء في مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)

شهد مرقد الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة، مساء اليوم الأربعاء، مراسم استبدال الراية السوداء التي كانت تعلو قبته الشريفة طوال شهري محرم الحرام وصفر الأحزان، بالراية الحمراء، في إشارة إلى استمرار الثورة الحسينية وطلب الثأر لدم الإمام الشهيد.

ومع انتهاء شهري الحزن، تبقى حرارة المصيبة مشتعلة في قلوب المؤمنين، حيث لا ينتهي الحزن على مصاب الإمام الحسين عليه السلام، بل يتجدد عبر العصور. وكما قال الإمام الصادق عليه السلام: “إن لقتل الحسين حرارةً في قلوب المؤمنين لا تبرد أبداً”، فإن هذه الحرارة تظل متقدة في قلوب الأحرار ومحبي الحق في كل مكان وزمان.

استبدال الراية السوداء بالراية الحمراء يُعد إعلاناً لاستمرار روح الثورة الحسينية التي لا تزال حيةً في قلوب المؤمنين وأحرار العالم، ليبقى صوت الإمام الحسين عليه السلام نداءً خالداً لكل من ينشد الحق والعدالة.

وفي هذه المناسبة، تستمر كربلاء في إحياء ذكرى الإمام الحسين عليه السلام بثبات، حتى يأتي اليوم الذي يظهر فيه الإمام المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف، ليعيد الحق إلى نصابه وينادي للعالم أجمع: “ألا يا أهل العالم إن جدي الحسين قتلوه عطشاناً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى