أخبارالإعلام الشيعي

مركز النجف الأشرف للدراسات الاستراتيجية ينظم دورة تدريبية في فن التصوير

أقام مركز النجف الأشرف للدراسات الاستراتيجية، وعلى قاعة السيد صادق الحسيني الشيرازي واستوديوهات اتحاد القنوات الفضائية والإذاعات الشيعية، دورة تدريبية بعنوان “فن التصوير من الصفر إلى الاحتراف” بقيادة المدرب ياسر عبد العزيز الحجيمي، بحضور أكثر من 50 متدرباً ومتدربة.


وقال المركز في بيان تلقت “وكالة أخبار الشيعة” نسخة منه، إن الدورة استمرت على مدار يومين متتاليين، حيث تناول المدرب ياسر الحجيمي مجموعة من المواضيع الأساسية التي تهم المصورين المحترفين.


وبيَّن أن الدورة شملت تعليم نوعية الكاميرات، زوايا التصوير، وكيفية تحركات المصور أثناء التصوير في الميادين العامة، كما استعرض السيد الحجيمي أساسيات التصوير المحترف، بما في ذلك الخصائص والمميزات المطلوبة لالتقاط الصور الجيدة.


وتابع، كذلك، شملت الدورة معلومات عن أنواع العدسات وتاريخ التصوير، بالإضافة إلى شرح أهم أنواع التصوير والكاميرات المستخدمة في المجال.


اختتمت الدورة بجلسة تفاعلية حيث تلقى المدرب العديد من الأسئلة من المشاركين، والتي تم مناقشتها بشكل مفصل. كما تم التطرق إلى مواضيع تتعلق بتعلم التصوير والمونتاج والإخراج التلفزيوني في المستقبل.


من جانبهم أشاد المشاركون بالتدريب واعتبروه فرصة قيمة لتطوير مهاراتهم في فن التصوير، معبرين عن تطلعهم لمزيد من الدورات المتقدمة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى