أخبارالعالم

مشاركة حاشدة في تشييع رمزي لنعش النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله) في باراتشينار

شارك الآلاف من المسلمين الشيعة في مدينة باراتشينار الباكستانية في موكب تشييع رمزي لنعش النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله)، إحياءً لذكرى استشهاد رسول الله، خاتم النبيين ورحمة للعالمين، النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم).


وأُقيمت يوم أمس الثلاثاء في الإمام بارغا المركزي في باراتشينار مجلس عزاء حضره جمع كبير من المؤمنين، حيث ألقى علماء وخطباء بارزون كلمات تناولوا فيها فضائل النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله)، والمصائب التي واجهها والتضحيات التي قدمها في سبيل نشر رسالة الإسلام. كما استعرض الخطباء التحديات التي واجهت الأمة الإسلامية بعد رحيل النبي (صلى الله عليه وآله)، والدروس المستفادة من سيرته الشريفة.


عقب انتهاء المجلس، تم تشييع النعش الرمزي للنبي الأعظم (صلى الله عليه وآله)، وسط أجواء مؤثرة مليئة بصيحات العزاء واللطم. امتلأت ساحات العزاء المركزي بالحضور الذين عبّروا عن حزنهم وألمهم بفقد الأمة لنبيها الأعظم وما لحق بأهل بيته (عليهم السلام) من مصائب بعد استشهاده.


واستذكر المشاركون أيضاً شهادة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) لتزامنها مع ذكرى شهادة النبي (صلى الله عليه وآله)، وكذلك شهادة الإمام الرضا (عليه السلام) التي تتزامن مع هذه المناسبة الأليمة.


الفعالية كانت فرصة لتجديد الولاء للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأهل بيته الأطهار، ولإحياء ذكرى المصاب الذي وحد قلوب المسلمين في باراتشينار على الحزن والولاء للرسالة المحمدية الخالدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى