أخبارالعالم الاسلامي

بحضور أكثر من 60 ألف شخص.. احتفالية تاريخية لتكريم قراء وحفظة القرآن الكريم في تنزانيا

شهدت مدينة دار السلام في تنزانيا احتفالية تاريخية نظمتها رابطة العالم الإسلامي لتكريم قراء وحفظة القرآن الكريم، بحضور أكثر من 60 ألف شخص من مختلف أنحاء أفريقيا. حضر الحفل شخصيات بارزة، من بينها رئيسة تنزانيا سامية حسن، والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى.

ع / ثقافي / رابطة العالم الإسلامي تحتفي بقرّاء القرآن الكريم وحفظته بمبادراتٍ تاريخيّة 9


وكان من أبرز فعاليات الاحتفال “جائزة تنزانيا الدولية للقرآن الكريم للفتيات”، والتي شهدت مشاركة حافظات من مختلف أنحاء العالم بهدف إكمال الجزء الشفهي المطلوب للحصول على الإجازة القرآنية بسند متصل بالنبي محمد (صلى الله عليه وآله). ووصلت المسابقة إلى مراحلها النهائية عبر مركز عالمي للتلاوة التقنية، وسط حضور لافت من علماء ومسؤولين بارزين.

ع / ثقافي / رابطة العالم الإسلامي تحتفي بقرّاء القرآن الكريم وحفظته بمبادراتٍ تاريخيّة 9


كما شملت المبادرات تكريم قراء بارزين من العالم الإسلامي الراحلين، حيث تم اختيارهم للتذكير بإنجازاتهم وتشجيع الشباب على الاقتداء بهم في حفظ وإتقان القرآن الكريم. وهدف هذا التكريم إلى ترسيخ ذكراهم في نفوس المسلمين وإلهام الأجيال القادمة، إضافة إلى التواصل مع أحفادهم للاحتفاء بهم.


وأكدت الاحتفالية على أهمية الحفاظ على أصالة وسلامة تلاوة القرآن الكريم من خلال سلسلة متصلة تعود إلى النبي محمد (صلى الله عليه وآله). وتم تسليط الضوء على الجهود المبذولة لتعزيز المعرفة القرآنية وإتقانها بين المسلمين، ودعم تقاليد التلاوة والحفظ في المجتمع الإسلامي.


وبشكل عام، سلط هذا الاحتفال الضوء على الإنجازات التاريخية والجهود المعاصرة في تعزيز المعرفة القرآنية وإتقانها بين المسلمين في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى