أخبارالعالم الاسلاميایران

عشية ذكرى استشهاد الإمام الرضا (عليه السلام).. دخول 200 ألف زائر إلى مدينة مشهد سيراً على أقدامهم

شهدت مدينة مشهد المقدسة في الأيام الأخيرة تدفقاً كبيراً من الزوار عشية ذكرى استشهاد الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام)، حيث دخل نحو 200 ألف زائر إلى المدينة سيراً على أقدامهم.


وأفادت وسائل إعلام إيرانية، تابعتها “وكالة أخبار الشيعة”، أن جمعية الخدمة لزوار الإمام الرضا (عليه السلام) أعلنت عن وصول ما يقرب من 5 ملايين زائر إلى مشهد، بينهم 200 ألف زائر ساروا على أقدامهم للمشاركة في إحياء ذكرى استشهاد الإمام الرضا (عليه السلام).


وأوضحت الجمعية أن “حاليًا، هناك 70 ألف زائر يسيرون على الطرق المؤدية إلى مشهد، ومن المتوقع وصول أكثر من 30 ألفًا منهم إلى المدينة بحلول نهاية الليلة.”


كما أشارت الجمعية إلى أن هذا العام شهد مشاركة زوار من 72 مدينة في إيران، مشيرة إلى أن تدفق الزوار سيراً على الأقدام قد يزيد من حجم الحشود التي تتوافد إلى مشهد المقدسة.


وتعتبر هذه المسيرة السنوية نحو مرقد الإمام الرضا (عليه السلام) جزءاً من شعائر إحياء ذكرى استشهاده في العشرة الأخيرة من شهر صفر، حيث يتجه مئات الآلاف من الزوار من مختلف أنحاء البلاد سيراً على أقدامهم إلى مدينة مشهد المقدسة لتقديم العزاء والمواساة بهذه المناسبة الأليمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى