أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مجلس محافظة كربلاء يناقش الإخفاقات في الزيارة الأربعينية خلال جلسته الخامسة والعشرين

خصص مجلس محافظة كربلاء المقدسة جلسته الخامسة والعشرين لمناقشة وتقييم الجهود والخطط التي تم تنفيذها خلال الزيارة الأربعينية التي انتهت مؤخراً. تركزت الجلسة على استعراض الجوانب الإيجابية وتثمينها، وكذلك تحديد الإخفاقات التي لم ترتقِ إلى مستوى وحجم الزيارة، خاصة فيما يتعلق بملفي الكهرباء والماء، مع توجيه مخاطبات للجهات المسؤولة لمتابعة تلك القضايا. كما ناقش المجلس المشاريع التي أوعز رئيس مجلس الوزراء بتنفيذها في المحافظة.
وفي تصريح تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، قال رئيس المجلس قاسم اليساري: “خصص مجلس المحافظة جلسة اليوم لتقييم أبرز محاور الزيارة الأربعينية التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية. لقد أثنينا على الجهود الإيجابية ونسعى لدعمها وتطويرها في الزيارات المقبلة بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية، ابتداءً من الأسبوع المقبل. كما نقدم جزيل الشكر لجميع المؤسسات الحكومية في مديريات كربلاء والحكومة المحلية، وجهود محافظ كربلاء المقدسة الذي تابع جميع التفاصيل ليلاً ونهاراً. ومع ذلك، تم تشخيص بعض السلبيات التي ظهرت خلال أيام الزيارة، وهذه الأمور متوقعة في مثل هذه الزيارات المليونية التي تعجز حتى الدول العظمى عن إدارتها بكفاءة تامة.”
وأشار اليساري إلى أن “أحد أبرز ملفات الإخفاق كان ملف الكهرباء. بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، سنلتقي مع وزير الكهرباء زياد علي فاضل الذي سيتواجد في محافظة كربلاء المقدسة لمدة أربعة أيام. لدينا خطة لمعالجة الإخفاقات التي حدثت أثناء الزيارة، خاصة في ملف التوزيع الكهربائي. نهدف إلى إضافة شبكات ومولدات وأعمدة خاصة للمواكب الحسينية والمدينة القديمة خلال أيام الزيارة، لتجنب التجاوزات على الشبكة الوطنية وتقليل الأحمال الزائدة التي تسببت في مشكلات كثيرة. وقد أدى ذلك إلى تعطيل إصلاح الأعطال الكهربائية بسرعة كالمعتاد، بل استغرقت الإصلاحات أحياناً يوماً أو يومين بسبب كثرة الأعطال والضغط الهائل على الشبكة.”
وأضاف أن “الملف الأمني تم تقييمه أيضاً خلال الجلسة، حيث تم تشخيص السلبيات ومعالجتها، بالإضافة إلى تثمين الجوانب الإيجابية. وسيتم إرسال مخاطبات رسمية إلى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لمتابعة جميع التوصيات.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى