أخبارالعالم الاسلاميایران

إحياء ذكرى شهادة الإمام الرضا (عليه السلام) في مرقده الشريف بمدينة مشهد المقدسة

شهدت مدينة مشهد المقدسة في إيران توافد حشود غفيرة من الزوّار والمحبّين لأهل البيت (عليهم السلام)، لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام)، والتي توافق اليوم الأخير من شهر صفر الأحزان.


وأفادت وسائل إعلام تابعتها “وكالة أخبار الشيعة”، بأنّ “المعزّين من أهالي مدينة مشهد والمدن الإيرانية الأخرى، بالإضافة إلى الزوّار العرب والأجانب، توافدوا على مرقد الإمام الرضا (عليه السلام) لإحياء ذكرى استشهاده”.


وأضافت بأنّ “الكثير من الزوار قطعوا مسافات طويلة مشياً على الأقدام للوصول إلى المرقد الشريف والمشاركة في هذه الفاجعة الأليمة، وسط انتشار واسع للمواكب الخدمية التي قدمت المأكل والمشرب وأماكن الراحة للمعزّين”.


وتابعت التقارير بأنّ “الصحون الشريفة لمرقد الإمام الرضا (عليه السلام) غصّت بالمعزّين الذين استذكروا مصاب الإمام واستعرضوا ما جرى عليه من مظالم وتحديات خلال حياته المباركة وفترة إمامته”.


وأضافت أنّ “مراسم العزاء بدأت منذ ليلة أمس واستمرت إلى اليوم، حيث أُقيمت المجالس الحسينية والندوات الدينية استذكاراً لتضحيات الإمام الرضا (عليه السلام) ودوره الكبير في نصرة دين جدّه رسول الله (صلى الله عليه وآله) وتوحيد كلمة المسلمين”.


وأشارت التقارير إلى أنّ “العتبة الرضوية المقدسة أعدّت برامج عزائية خاصة بالمناسبة، شملت إقامة مواكب العزاء، مجالس الوعظ والإرشاد، وتوزيع الوجبات المجانية للزوار، وذلك تعظيماً ليوم استشهاد الإمام الرضا (عليه السلام) وتكريماً لمكانته الرفيعة في قلوب المؤمنين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى