أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يجدد شكره وتقديره لإقامة الشعائر الحسينية في شهري محرّم وصفر الأحزان

جدد المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، شكره وتقديره لجميع المؤمنين الذين شاركوا في إحياء الشعائر الحسينية خلال شهري محرّم الحرام وصفر الأحزان، بالإضافة إلى أولئك الذين أقاموا مراسم استقبال شهر محرّم في السنوات الأخيرة. جاء ذلك في كلمة ألقاها سماحته أمام جموع المؤمنين والعلماء في بيته المكرم بمدينة قم المقدسة، بمناسبة ذكرى شهادة النبي الأكرم صلى الله عليه وآله.
وأكد سماحته أن هذه الأعمال هي من شعائر الله تعالى والشعائر الحسينية، معتبرًا أنها من مظاهر تعظيم وتجليل الإمام الحسين صلوات الله عليه، مشيراً إلى أن إقامتها لا تتطلب وجودها في زمن أهل البيت عليهم السلام أو أن يكون لها سابقة تاريخية في زمنهم.
كما ثمن سماحة المرجع الجهود المبذولة في إحياء زيارة الأربعين الحسيني لهذا العام، قائلاً: “لقد أقيمت شعيرة الأربعين الحسيني المقدسة هذا العام بأفضل وأحسن وأكثر حماساً من السنوات السابقة، سواء في كربلاء المقدسة أو في العراق عموماً، وكذلك في الدول الإسلامية.”
ووجه سماحته شكره العميق لأصحاب الهيئات والمواكب الحسينية وكل من شارك في هذه الشعيرة، مؤكداً أن “كل ذرة من ذرّات الخدمات التي قُدّمت لأجل هذه الشعيرة مسجلة عند ساحة القدس الإلهية، ومحفوظة الأجر.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى