أخبارالعالم

العاصمة الأمريكية واشنطن تشهد مسيرة الأربعين الحسينية بمشاركة واسعة من مختلف الجاليات الشيعية

شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن مسيرة الأربعين الحسينية السنوية، في منطقة المتروبوليتان (ماريلاند، فيرجينيا وواشنطن العاصمة)، في شعيرة سنوية يقيمها العديد من الجاليات الشيعية المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية.


وقال القائمون على المسيرة في تصريحات خاصة لـ”وكالة أخبار الشيعة”، إن مسيرتهم السنوية انطلقت من شارع كونيتيكت وساحة دوبونت الشهيرة، واستمرت حتى البيت الأبيض، إحياءً لمراسم العزاء في ذكرى أربعين استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وأصحابه الأبرار في معركة كربلاء.


وبيَّنوا أن هذه المسيرة، التي تُعد جزءاً من الفعاليات السنوية التي تخلد ذكرى الأربعين، حصلت على ترخيص رسمي من الحكومة الأمريكية منذ عدة سنوات، مؤكدين تزايد المشاركة الفعّالة لمحبي الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل البيت (عليهم السلام) في كل عام، من مختلف الجاليات الشيعية المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية.


وأكدوا أن هذه المسيرة تُقام عادةً في اليوم الأول من سبتمبر، وتجمع بين مختلف الجنسيات والأعراق، حيث يشارك فيها الشيعة الناطقون بالأردية من الهند وباكستان، والشيعة العرب من الجاليات العراقية واللبنانية والسورية، بالإضافة إلى الشيعة من إيران وأفغانستان، حيث يعكس هذا التنوع عالمية رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) ووحدة محبيه حول العالم في إحياء قيمه ومبادئه.


وتابعوا أنه، بعد وصول المسيرة إلى البيت الأبيض، أقيمت مراسم العزاء، والتي شملت قراءة المراثي الحسينية وإلقاء الكلمات التي تسلط الضوء على قيم الثورة الحسينية في التضحية والإصلاح والعدالة، كما جرى التأكيد على أهمية مواصلة هذه المسيرة في نقل رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) إلى العالم بأسره، وتعريف المجتمع الأمريكي بالقضية الحسينية.


وشهدت المسيرة مشاركة واسعة من النساء والرجال والأطفال، حيث حمل المشاركون اللافتات التي تروي قصص كربلاء والشعارات التي تعبر عن الولاء للإمام الحسين (عليه السلام)، وحرص القائمون على التنظيم على توفير جميع الوسائل اللوجستية لضمان نجاح الفعالية، بما في ذلك فرق الأمن والتنسيق مع السلطات المحلية لتأمين مسار المسيرة.


وتأتي هذه الفعالية كجزء من سلسلة من الأنشطة والبرامج التي تنظمها الجاليات الشيعية في الولايات المتحدة خلال شهري محرم وصفر الأحزان، والتي تهدف إلى إحياء ذكرى عاشوراء والأربعين الحسيني، وتعزيز الروابط بين أبناء الجاليات الإسلامية المختلفة، إضافة إلى نشر قيم التسامح والسلام والعدالة التي جسدتها ثورة الإمام الحسين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى