أخبارالعالم الاسلاميالعراق

في البصرة.. مهرجان شعري يتحوّل إلى احتجاج سلمي يطالب بالدفاع عن الشريعة المحمّدية الغراء

تحوّل مهرجان شعري أُقيم في محافظة البصرة، بمناسبة الذكرى الأليمة لاستشهاد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) إلى احتجاج سلميّ على محاولات الإساءة للشريعة الإسلامية الغرّاء، فيما دعا المشاركون من الشعراء والجمهور إلى نصرة الرسالة المحمّدية العظيمة.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المحافظة: إنّ “جمهوراً حاشداً حضر مهرجاناً شعرياً بعنوان (نصرة النبي الأكرم ـ صلى الله عليه وآله في شريعته)، وتطرّقت فعالياته إلى الظلامات الكبيرة التي تعرّض لها نبي الرحمة والإسلامية خلال حياته وبعد استشهاده”.


وتابع بأنّ “القائمين على المهرجان أكّدوا بأن “علاقة الأمة بالنبي المصطفى (صلى الله عليه وآله) في العمل بالتشريعات الإسلامية عبادات ومعاملات، ومن ضمن ذلك العمل وفق الأحكام الإسلامية”.


وأضاف بأن “المهرجان شهد إلقاء قصائد شعرية ندبت هذه الفاجعة الأليمة التي ألمّت بالأمة الإسلامية والبشرية جمعاء لفقد خير البريّة، فضلاً عن تقديم عرض مسرحي يجسّد اللحظات الأخيرة من شهادة النبي المختار (صلى الله عليه وآله)”.
وبين بأنّ “المهرجان تحوّل إلى أشبه باحتجاج سلميّ، وتصاعدت الهتافات بالتأكيد على نصرة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ورسالته السماوية، وعدم السماح لأي من كان المساس بها وبقداستها وتشريعاتها الإلهية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى